صحيفة: وفد أوروبي رفيع المستوى يصل صنعاء للقاء الحوثيين

المبعوث الأممي الجديد في صنعاء
مُسند للأنباء - صنعاء   [ الإثنين, 16 أبريل, 2018 09:42:00 صباحاً ]

قالت  صحيفة "القدس العربي" أن وفد أوروبي رفيع المستوى وصل إلى العاصمة اليمنية صنعاء، التي يسيطر عليها الانقلابيون الحوثيون، لبحث ترتيبات الحل السياسي للأزمة اليمنية ووقف الحرب في اليمن وفق رؤية أوروبية، بالتنسيق والتعاون مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث.
 
ونقلت الصحيفة عن مصدر دبلوماسي لم تسمه القول ان "الوفد الأوروبي وصل هذه المرة بشكل علني إلى العاصمة صنعاء بعد أن كانت وفودا أوروبية زارت اليمن مرارا بشكل سري، وتضمنت أعضاء في البرلمان الاوروبي ومسؤولين حقوقيين".
 
 
وأضاف أن "الوفد الأوربي يزور اليمن حاليا تحت (اللافتة الإنسانية) لمناقشة الحلول السياسية للأزمة اليمنية، وطرح مبادرة سياسية أوروبية لوقف الحرب في اليمن، بعد عقده عدة اجتماعات ولقاءات وورش عمل في أوروبا مع مسؤولين وشخصيات يمنية بشكل غير معلن خلال الشهور الماضية".
 
وقالت الصحيفة إن مصادر وصفتها بـ"الخاصة" ولم تكشف هويتها، أكدت أن الوفد الإنساني يتضمن أيضا شخصيات سياسية وبرلمانية أوروبية لبحث (المبادرة الأوروبية) للحل السياسي في اليمن والتي تسعى الدول الأوروبية إلى طرحها قريبا على أطراف الصراع في اليمن، ربما بشكل مباشر أو عبر مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات