خصائص إضافية في متصفح كروم … لتجربة تصفح مميزة وسهلة

مُسند للأنباء - أراجيك   [ الإثنين, 09 أبريل, 2018 07:30:00 مساءً ]

إذا كان هناك موقع لا يمكن تصفح الإنترنت بدون زيارته ولو مرة واحدة على أقل تقدير، فبالتأكيد سيكون محرك البحث “جوجل” الذي كان له التأثير في تغيير طريقتنا لاستخدام الإنترنت بالكامل، وبشكل عام جوجل ومحركات البحث الأخرى قادرة بما فيه الكافية على أن تجعلك تصل إلى ما تبحث عنه وتريده على الإنترنت بسرعة وبسهولة.
 
لكن بإمكانك أن تعزز إنتاجيتك وتحسن من طريقة بحثك على الإنترنت، وتجعلها أفضل مما هي عليه الآن، فيمكن تحقيق ذلك بواسطة بعض من الإضافات المميزة التي طرحها المطورون لـ متصفح كروم، حيث تعطيك نتائج بحث أفضل، بالإضافة إلى الوصول بشكل أسرع لما يدور في ذهنك تحديدًا وتبحث عنه، وفيما يلي مجموعة من أفضل هذه الإضافات.
 

Google Search Filter

عند تجربتك لهذه الإضافة، لن تصدق كيف كنت تبحث سابقًا على جوجل بدونها. تقوم الإضافة بمهمة رائعة وربما يحتاجها الكثير من الُمستخدمين، إذ يمكنك من خلال الإضافة أن تدع المواقع التي تثق بها تظهر دائمًا في نتائج البحث ويتم تسليط الضوء عليها، بينما إضافة مواقع إلى قائمة Hide يؤدي إلى إخفائِها من نتائج البحث تمامًا، فمن خلال الإضافة تستطيع التحكم في نتائج البحث التي تظهر لك بسهولة.
 
بعد تشغيل الإضافة من أيقونة شريط القوائم، أدخل رابط المواقع التي تثق بها في الحقل المخصص لذلك بعد علامة “+“، بينما إضافة رابط أي موقع بدون علامة “+” أو “#” يؤدي إلى منع ظهور هذا الموقع مطلقًا في نتائج البحث الخاصة بجوجل.
 

Fast Advanced Google Search

الهدف من وجود إضافة كهذه جعلك تصل إلى ما تبحث عنه في جوجل بالتحديد وبدون إضاعة الكثير من الوقت، فمن خلال الإضافة يمكنك إجراء عملية بحث متقدمة وأكثر دقة عن طريق تحديد ما تريد أن تراه في نتائج البحث بالضبط، بالإضافة إلى ذلك يمكنك البحث من أي مكان وداخل أي موقع على متصفح كروم.
 
كل ما عليك هو الضغط على مفتاحي ALT + G، ثم كتابة كلمة البحث الرئيسية في حقل “Keywords”، ثم في اللوحات المتتالية حدد خصائص البحث أو بعبارة أخرى: ما ترغب برؤيته في نتائج البحث، هل صور؟ هل كتب؟ هل نتائج حديثه قبل بضع ساعات أم نتائج قديمة؟ هل تريد استثناء كلمات معينة من نتائج البحث؟ كل هذه الأمور يمكنك تحديدها من خلال الإضافة للوصول إلى ما تريده، وهو ما لا يتوفر من جوجل نفسها.
 

Search by Image


في تطبيق متصفح كروم Chrome على الهواتف الذكية، تلاحظ عند الضغط مطولًا فوق أي صورة وجود خيار “البحث في Google عن هذه الصورة”. هذه الإضافة توفر لك نفس الخاصية في متصفح جوجل كروم على منصّات الحاسوب، فيمكنك الضغط بزر الماوس الأيمن فوق أي صورة، لتجد خيارًا جديدًا ضمن القائمة وهو “Search Google with this image” بضغطة عليه، ينتقل مباشرةً للبحث بالصورة المحددة داخل خدمة Google Images للعثور على الصورة الأصلية، أو لمعرفة حقائق عن محتوى الصورة. الأمر بات سهلًا!
 

View Image


وعلى ذكر خدمة Google Images، فربما قد علمت بأمر قيام جوجل بإزالة خيار رؤية الصور كاملة من خدمة بحث الصور، وهو ما أزعج كثير من الُمستخدمين مؤخرًا. هذه الإضافة البسيطة لـ متصفح كروم سوف تحل لك المشكلة، فبعد إضافتها يتم استرجاع زر View Image إلى مكانه، حيث يمكنك رؤية الصور بأبعادها الأصلية مجددًا كما كان الحال.
 

Context Menu Search

مهمة الإضافة هي إتاحة إمكانية وضع كل محركات البحث التي تعتمد عليها دائمًا في مكان واحد، والبحث من خلالها بشكل أسرع. إذ يتم إضافة محركات البحث الشهيرة والخاصة بك داخل قائمة الـ Context Menu، بحيث تكون طريقة البحث فيما بعد عبارة عن خطوات بسيطة، وهي تحديد الكلمة ثم النقر بزر الماوس الأيمن فوقها، ثم تحديد محرك البحث من قائمة Context Menu Search، هل هناك ما هو أسهل من ذلك؟ لا أظن، ومع ذلك الإضافة تتيح لك إدخال أي محرك بحث تفضله حتى إذا كان يخص موقع مُعين.
 

Infinite Scroll for Google


كما يوحي اسم الإضافة، فبدلًا من النتائج المرقمة داخل محرك بحث جوجل، سترى كل النتائج في صفحة واحدة يمكنك تمريرها إلى مالا نهاية. هذا من شأنه توفير الوقت مع كل عملية بحث، فإذا كانت النتائج العشر الأولى لا تحتوي على ما تريده، يمكنك استكمال التمرير للأسفل لعرض نتائج أخرى، ثم التمرير وهكذا … عوضًا عن الصفحات المرقمة أسفل صفحة نتائج البحث، فالأمر يبدو كما لو كنت تتصفح موقع فيسبوك!
 

Google Similar Pages


تعد واحدةً من الإضافات المصممة من قبل شركة جوجل لمتصفحها كروم، مهمة الإضافة ببساطة هي عرض الصفحات والمواقع التي تعتقد جوجل أنّها مشابهة لما تتصفحه حاليًا. بحيث إذا أعجبتك فكرة موقع أو أعجبك محتوى صفحة ويب معينة، فسيكون بوسعك اكتشاف المواقع الأخرى المبنية على نفس فكرة الموقع الذي تتصفحه حاليًا. كل ما عليك فقط هو الضغط على أيقونة الإضافة من شريط القوائم، ليتم عرض قائمة بمجموعة من المواقع المتشابهة بشكل فوري.
 

SearchPreview


من ضمن الإضافات الشعبية في متصفح جوجل كروم، بمجرد إضافتها للمتصفح سيكون بوسعك أخذ نظرة سريعة على شكل صفحة الويب قبل فتحها من نتائج بحث جوجل، إذ تقوم بالإضافة بعرض صورة مصغرة بجوار كل نتيجة بحث تحتوي على شكل صفحة الويب. الإضافة لا تكتفي بذلك فقط، بل تقوم أيضًا بوضع مؤشر لمستوى كل موقع حسب الـ Rank الخاص به على موقع Alexa، وهو أمر مفيد جدًا للعثور على نتائج البحث الأفضل.
 

Faster Google Search

ربما لم تلاحظ ذلك من قبل، فعندما تضغط على نتيجة من نتائج بحث جوجل، فإنّك لا تنتقل إلى رابط صفحة الويب المحددة مباشرةً، بل أثناء عملية التحميل يتم تحويلك إلى صفحة تابعة لجوجل ثم إلى مسار الموقع الذي تريد فتحه، وهذا حتى تتمكن جوجل من تحديث خوارزميات البحث، و يؤدي ذلك لحدوث تأخير تحميل المواقع قليلًا، إضافة Faster Google Search دورها هنا هو تخطي هذه العملية، بحيث يتم نقلك إلى الموقع المراد بشكل مباشر بدون المرور على صفحة جوجل، وهذا من شأنه تسريع تحميل صفحات الويب بعد النقر عليها من نتائج البحث.
 
كانت هذه باقة من أفضل إضافات متصفح جوجل كروم التي تعزز طريقتك في البحث على الإنترنت، وتجعلك تحصل على نتائج بحث أفضل على جوجل كونه محرك البحث المسيطر عالميًا إلى وقتنا هذا.
 
إذا كنت تتطلع لتجربة المزيد من إضافات متصفح كروم، فلِمَ لا تراجع مقالتنا السابقة حول أقوى 25 إضافة لمتصفح كروم لتحصل على تجربة تصفح غير مسبوقة!.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات