المئات يتظاهرون في تعز تطالب التحالف بتحرير ما تبقى من المحافظة

تظاهرة في تعز
مُسند للأنباء - خاص   [ الثلاثاء, 20 مارس, 2018 07:35:00 مساءً ]

نفذ المئات في مدينة تعز مظاهرة حاشدة طالبت التحالف العربي والجيش الوطني بسرعة استعادة السيطرة على ما تبقى من محافظة تعز, وذلك تزامنا مع الذكرى الثالثة لشن جماعة الحوثي هجوما للسيطرة عليها.
 
ورفع المشاركون في المسيرة لافتات تندد بالانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي الانقلابية بحق سكان مدينة تعز وسط صمت وتخاذل المجتمع الدولي.
 
وجدد المشاركون في المسيرة تأكيدهم على الاصطفاف مع الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور  هادي ودعمهم لقوات الجيش الوطني لتحرير مدينة تعز .
 
وقال بيان صادر عن أحزاب التحالف السياسي المساند للشرعية إن مدينة تعز منذ ثلاث سنوات وهي تدافع عن الهوية والكرامة والثورة والجمهورية والمشروع الوطني وتقاوم مليشيا الحوثي الانقلابية ومزاعم دعوتها في الحق الإلهي .
 
وأضاف البيان أن المليشيا الانقلابية تمارس عرق السلالية بعنصرية بغيضة لمصادرة حقوق الشعب اليمني متجاهله للأحكام الربانية والأخوة الإسلامية و تسعى لاختزال الوطن والشعب في سلالة وأنها الأصل وغيرها استثناء وأنها الحق وغيرها الباطل .
 
وكان محافظ  تعز أمين أحمد محمود، أعلن في يناير/كانون الثاني الماضي إطلاق عملية عسكرية بدعم من التحالف العربي لاستعادة السيطرة على ما تبقى من المحافظة، غير أن هذه العملية توقفت بعد أيام من انطلاقها.
 
وقالت مصادر إن توقف العملية العسكرية جاء بعد تراجع التحالف عن وعوده بتقديم دعم عسكري للجيش في تعز.
 
وفي تظاهرة سابقة ندد محتجون بحوادث الاغتيالات التي تشهدها المدينة وتستهدف أفراد الجيش الوطني، رافعين لافتات وشعارات تؤكد رفضهم محاولات تدوير من وصفوهم بالقتلة وإعادة مخلفات نظام الفساد والاستبداد إلى الواجهة.
 
وتدور الحرب في اليمن منذ ثلاث سنوات بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، والحوثيين الذين تدعمهم إيران ويسيطرون على صنعاء ومناطق واسعة من شمال البلاد وغربها منذ نهاية 2014.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات