غارات في صنعاء واستمرار المعارك في تعز

مُسند للأنباء - متابعات خاصة   [ الثلاثاء, 20 فبراير, 2018 04:44:00 مساءً ]

شنت مقاتلات التحالف العربي، مساء الإثنين، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات لمسلحي الحوثيين في مديرية نهم (40 كيلومتراً شرق صنعاء).
 
وقال مصدر عسكري، وفق وكالة الأنباء الألمانية إن "مقاتلات التحالف شنت عدة غارات جوية على مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي في مناطق الرزوه ومحلي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، لم تتضح أعدادهم".
 
وأضاف المصدر، أن "الغارات أدت كذلك إلى تدمير آليات عسكرية وتعزيزات مسلحة كانت في طريقها إلى مواقع الميليشيات في المديرية ذاتها".
 
وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً ضد مسلحي الحوثيين في اليمن منذ نحو ثلاثة أعوام، لمساندة القوات الحكومية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي في استعادة سلطة الحكومة الشرعية في البلاد.
 
كما تحاول قوات الجيش الوطني بمساندة المقاومة الشعبية منذ تلك المدة الدخول إلى العاصمة صنعاء عن طريق مديرية نهم، إلا أنها حتى اليوم لم تستطع السيطرة الكاملة على هذه المديرية ذات الطرق والجبال الوعرة.
 
وحسب موقع الجيش سبتمبر نت، اليوم الثلاثاء، دارات مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والإنقلابين الحوثيين في جبهات ميدانية متفرقة بريف ومدينة تعز، أمس الإثنين.
 
وأضاف الموقع، أن "قوات الجيش الوطني أحبطت هجوماً لليمليشيا الحوثية في محيط موقع الدفاع الجوي، شمالي غرب المدينة".
 
 
بالتزامن، استهدفت مدفعية قوات الجيش الوطني مواقع الإنقلابيين في تبة السلال، شرقي المدينة، وأدت إلى مقتل اثنين من عناصر الحوثيين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات