(وثاق) تدشن المرحلة الثانية من برنامج تأهيل الأطفال المجندين في محافظة مأرب

مشروع تأهيل الأطفال المجندين
مُسند للأنباء - خاص   [ الإثنين, 12 فبراير, 2018 10:28:00 مساءً ]

تزامناً مع اليوم العالمي لمناهضة تجنيد الأطفال وبرعاية وتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية  دشنت مؤسسة (وثاق) للتوجه المدني في محافظة مأرب شرق اليمن, اليوم (الإثنين) 12/ 2/  المرحلة الثانية من برنامجها في تأهيل الأطفال المجندين, وتوعية أسرهم بمخاطر التجنيد للأطفال, وكيفية التعامل معهم بدعم من مركز سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
 
وأوضح القائمون على البرنامج إنه يستمر أربعة أشهر سيتلقى فيه المستهدفون من الأطفال دورات مكثفة لدمجهم في المجتمع من جديد, من خلال تأهيلهم نفسياً واجتماعياً ليكونوا قادرين على ممارسة حياتهم الطبيعية, ويبتعدون عن أي سلوك عدواني, اكتسبوه من مشاركتهم في الحرب.
 
المرحلة الثانية تستهدف تأهيل 80 طفلاً مجنداً من مختلف المحافظات  وتوعية 80 من أولياء الأمور .
 
وفي الشهر الأول من البرنامج سيتم تأهيل 80 طفلا من المستهدفين  وسيتلقى الأطفال  برنامج مكثف من التأهيل النفسي والاجتماعي بواسطة أخصائيين نفسيين واجتماعيين وانشطة رياضية ورحلات ميدانية إضافة إلى إقامة دروس فصلية في المنهج التعليمي اليمني, وإعطائهم  ما فاتهم من قبل مدرسين مختصين.
 
ويذكر أنه سبق ونفذت مؤسسة وثاق برنامج لإعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين من الحرب في اليمن في أربع محافظات (مأرب - والجوف - وعمران - وتعز ) كمرحلة أولى استهدف 80 طفل كان ذلك  برعاية ودعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات