مسؤول حكومي: العثور على كميات كبيرة من المساعدات نهبها الحوثيون جنوب الحديدة

عبدالرقيب فتح وزير الادارة المحلية ورئيس لجنة الاغاثة العليا باليمن
مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ السبت, 10 فبراير, 2018 10:01:00 صباحاً ]

كشف وزير الإدارة المجلية رئيس اللجنة للإغاثة، عبد الرقيب فتح، أنه تم العثور على كميات من المساعدات الاغاثية والانسانية في أحد مزارع الموالين للحوثيين في مديرية حيس المحررة، جنوب الحديدة.

وقال الوزير فتح أن "العثور على كميات من المساعدات الاغاثية والانسانية في أحد مزارع الموالين للمليشيات الانقلابية ويدعى عبدالله حمود طالب الأهدل بمديرية حيس، ونهب وتخزين أحد الموالين للجماعة كمية 2000 سلة من المواد الانسانية وعليها شعارات المنظمات الاممية، في مقر المؤتمر الشعبي العام للمحافظة". بحسب وكالة "سبأ" الحكومية.

 واعتبر فتح أن "ذلك دليلا دامغا على استمرار المليشيات في تجويع الشعب اليمني وأدلة مادية على ما سبق للجنة العليا للإغاثة أن أصدرت حوله عدة بيانات وتقارير".

وطالب فتح "منسقيه الشؤون الانسانية في اليمن بإجراء تحقيق عاجل وشامل حول هذه الكميات المنهوبة، وغيرها من أعمال النهب والاحتجاز وتوضيح ذلك للرأي العام.. مؤكدا ان الصمت حيال ذلك أمر غير مقبول، خصوصا وان المساعدات تحمل شعار المنظمات الاممية".

ودعا المنظمات الأممية العاملة في المجال الاغاثي والانساني الى حصر كافة المساعدات والتأكد من سلامة وصولها كاملة الى المستحقين والرفع بأي تقارير عن الاحتجاز والنهب من قبل الحوثيين.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات