أخر التطورات في الجراحي جنوب الحديدة

مُسند للأنباء -   [ الجمعة, 09 فبراير, 2018 09:26:00 مساءً ]

اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة، مع ميليشيا الحوثي الانقلابية، في أطراف مديرية الجراحي ثالث مديريات محافظة الحديدة غرب البلاد.
 
وأفادت مصادر ميدانية أن مروحيات الأباتشي التابعة للتحالف العربي ساندت قوات الجيش والمقاومة في المواجهات ودمرت مركبات واستهدفت تجمعات ومواقع الميليشيات المتحصنة في المزارع.
 
وبحسب المصادر، فإن قوات الجيش والمقاومة بإسناد من مقاتلات، هاجمت تعزيزات ميليشيات الحوثي التي استقدمتها خلال اليومين الماضيين الى أطراف مديرية الجراحي الجنوبية والجنوبية الشرقية، في محاولة منها لشن هجوم واسع لاستعادة السيطرة على مديرية حيس التي تم تحريرها مؤخرا.
 
وذكر الموقع الرسمي للجيش اليمني، أن 15 من عناصر ميليشيات الحوثي لقوا مصرعهم، وأصيب آخرون خلال المواجهات التي دارت على مشارف مديرية الجراحي. وأكدت مصادر طبية في مستشفى العدين بمحافظة إب أن 15 جثة لمسلحي الميليشيات وصلت، فجر الخميس، الى مستشفى العدين بالمحافظة قادمة من معارك جبهة الساحل الغربي .
 
وأشارت المصادر إلى أن أغلب القتلى الذين وصلوا الى المستشفى هم ممن جندتهم المليشيا اجباريا بمديريات محافظة إب، بينهم اطفال استخدمتهم كدروع بشرية .
 
وفي سياق متصل، حرر الجيش الوطني، بإسناد من طيران التحالف العربي، مساء الخميس، معسكر الكسيع، في عزلة الجمعة، بجبهة الساحل الغربي، على بعد 10 كيلومترات عن مديرية حيس المحررة مؤخرا، وذلك عقب معارك ضارية مع ميليشيات الحوثي.
 
وأكد مصدر عسكري أن قوات الجيش والمقاومة تمشط حاليا محيط المعسكر وتتعقب الميليشيات عقب طردها من داخله، إثر معارك عنيفة أسفرت عن مقتل وجرح عشرات الحوثيين، وفرار آخرين.
 
إلى ذلك، قال مصدر في المقاومة التهامية، إنهم ألقوا القبض على مسؤول التجنيد في ميليشيات الحوثي بمديرية حيس، ثابت محيي الدين، دون ان يذكر مزيد من التفاصيل حول كيفية القبض عليه.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات