138 قتيلا خلال 48 ساعة بغوطة دمشق

غوطة دمشق
مُسند للأنباء - متابعات   [ الاربعاء, 07 فبراير, 2018 05:30:00 مساءً ]

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 23 مدنيا بينهم خمسة أطفال قتلوا في ضربات جوية على الغوطة الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية والواقعة بالقرب من دمشق يوم الأربعاء، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للقتلى المدنيين إلى 138 خلال 48 ساعة.
 
وأفاد بيان للمرصد الذي يقع مقره في بريطانيا أن حصيلة القتلى الذين سقطوا جراء الضربات الجوية التي استهدفت الغوطة الشرقية ارتفع إلى 23 شخصا بينهم خمسة أطفال.
 
وذكرت مصادر إعلام سورية، أن القصف استهدف مدن وبلدات حمورية وبيت سوا وعربين وحرستا وزملكا ودوما.
 
وقالت شبكة شام أن فرق الدفاع المدني تعمل على انتشال القتلى ونقل الجرحى إلى النقاط الطبية، وقال مراسل الجزيرة إنه عقب انتشال جثث في دوما وعربين بالغوطة الشرقية ارتفع عدد القتلى المدنيين بالغوطة إلى 113 في 48 ساعة
 
وقصفت طائرات روسية بشكل مكثف الأحياء السكنية في كفربطنا وسقبا وحمورية وعربين ودوما وحرستا بالغوطة الشرقية، مما أسفر عن دمار هائل في المباني والممتلكات.
 
إلى ذلك قال المجلس المحلي في حرستا إن قوات النظام استهدفت المدينة بصواريخ محملة بالنابالم الحارق المحرم دوليا، مما أسفر عن حرائق واسعة في المباني والممتلكات.
 
وفي السياق ذاته دعا مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا إلى وقف فوري للأعمال العدائية لمدة شهر كامل على الأقل في جميع أنحاء البلاد من أجل السماح بإيصال المساعدات والخدمات الإنسانية وإجلاء الحالات الحرجة من المرضى والجرحى والتخفيف من معاناة الناس.
 
وقال المكتب الإنساني الأممي في بيان إن احتياجات سكان الغوطة للمساعدات تتزايد في ظل استمرار القتال والقصف المتبادل من جميع الأطراف وسقوط عشرات القتلى والجرحى.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات