سبعة كتب قرأها أصحاب المليارات قبل بلوغهم الثلاثين

مُسند للأنباء - أراجيك   [ الثلاثاء, 06 فبراير, 2018 06:00:00 مساءً ]

 
لقراءة هي واحدة من أفضل الطرق لفتح عقولنا لمختلف الأفكار ووجهات النظر، هناك الكثير من المعرفة الموجودة في العالم، وقد كرس بعض الناس حياتهم كلها نحو تجارب أو أنواع معينة من العمل، ويمكنك الحصول على عصارة تجربة هؤلاء الكتاب بمجرد قراءة كتبهم، ولسبب ما أصبح هنالك إرتباط كبير بين النجاح (على المستوى الشخصي والمالي) وبين القراءة.
 
هذه مجموعة من الكتب التي أوردها موقع The Entrepreneur كالكتب التي قرأها المدراء التنفيذيون وأصحاب الشركات الكبرى قبل بلوغهم سن الثلاثين، وهي بالفعل كتب مؤثرة، ومن الجيد قرائتها في العام 2018 إن لم تكن قد قمت بذلك بالفعل إلى الآن.
 
 
1- How to Win Friends and Influence People
 

 
“كيفية كسب الأصدقاء والنفوذ الناس“ هو كتاب Dale Carnegie، الذي نشر في عام 1936. هذا الكتاب هو نقطة إنطلاق في خلق علاقات مثمرة، وتذكير منعش لكيفية بناء علاقات مهنية قوية مع الآخرين. وقد تم بيع أكثر من 30 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم، مما يجعله واحد من الكتب الأكثر مبيعاً في كل العصور. في مجلة تايم عام 2011 ، كان رقم 19 في قائمة أفضل 100 كتاب الأكثر تأثيراً.
 
2- Sapiens
“تاريخ البشرية“ للبروفيسور  Yuval Noah Harari، نشر لأول مرة باللغة العبرية في عام 2011، وتم نشره إلى أكثر من 30 لغة عالمية، ودخل قائمة الكتب الأكثر مبيعًا.
 
كتاب سابينز يغوص بشكل فريد من نوعه ويناقش التطور البشري والتنمية، وماه الثورات التي دفعت المجتمعات إلى الأمام، ويتحدث عن الإمبراطوريات العظيمة التي كانت موجودة، وكيف أنتهت. وكان من أقوى الحجج التي إعتمدها يوفال نوح هراري في كتابه، على سبيل المثال:  “أن المال والأمبراطوريات والدين مجمعين هو ما يوحد العالم.”
 
هذا الكتاب لا يقدر يثمن عند التفكير في ماسيحدث في المستقبل.
 
Thinking Fast and Slow-3
 

 
كتاب “التفكير، بسرعة وببطء“ للكاتب Daniel Kahneman الحائز على جائزة نوبل في الأقتصاد صدر في عام 2011.
 
يلخص فيه ابحاثه التي أجراها خلال عده عقود. هذا الكتاب من أفضل الأعمال الإبداعية التي تساعد على فهم الناس للمواضيع في العلوم السلوكية، ويرسم الطريقة التي نفكر فيها في قرارتنا في ضوء مختلف.
 
4- Influence: The Psychology of Persuasion
 

 
كتاب “تأثير: علم النفس في الإقناع“ للكاتب Robert Cialdini.
 
هذا الكتاب ترجم إلى 30 لغة وأكثر من 3 ملايين نسخة في المبيعات. وقد أدرج في قائمة نيويورك تايمز كأفضل الكتب مبيعاً.التأثير، الكتاب الكلاسيكي عن الإقناع، ويشرح لماذا يقول الناس “نعم”، وكيفية تغيير السلوك.نال هذا الكتاب إستحسانا كبيراً.
 
5- Originals, How Non-Conformists Move the World
 

 
كتاب “الأصول وكيف يحرك غير المتناظرين العالم“ للكاتب Adam Grant.
 
واحدة من أكبر التحديات في الحياة هو التفكير بشكل مستقل. هناك عدد لا يحصى من التأثيرات الخارجية التي تدفعنا لمحاولة التوافق مع الطريقة التي يفكر بها الآخرون. كتاب الأصول قراءة مسلية  ويساعدنا نحو العيش حياة أكثر إشباعاً وناجحة.
 
6- The Power of Habit Why We Do What Do in Life and Business
 

 
كتاب “قوة العادة: لماذا نفعل ما نقوم به في الحياة والأعمال“ للكاتب Charles Duhigg، مراسل نيويروك تايمز.
 
نشر كتاب قوة العادة عام 2012 . كل شخص لديه عادات سيئة، وهناك فرق كبير للناس الناجحين هو القدرة على التعرف على هذه العادات السيئة وتغييرها. في قوة العادة يشير تشارلز دوهيج أن هناك طرق ملموسة للتخلص من الرذائل لدينا والتخلص من العادات السيئة. ويقدم أمثلة رائعة ، ويقدم المشورة.هذا الكتاب وصل إلى قائمة أفضل الكتب في أمازون ، ونيويورك تايمز، وأمريكا اليوم.
 
7- The Alchemist
 

 
رواية “الخيميائي” للكاتب البرازيلي باولو كويلو نشرت في عام 1988.
 
رواية كلاسيكية تتحدث عن قصة الراعي الاسباني سنتياجو فى رحلته لتحقيق حلمه الذي تكرر أكثر من مرة الذي أحداثه حول كنز مدفون في الأهرامات في مصر، ومن خلال هذا الحلم يجد سنتياجو في رحلته اُلإثارة ، والحظ والحب، ويفهم الحياة من منظور آخر. هذا الكتاب بمثابة حافز كبير نحو متابعة “أسطورة شخصية” والإستماع إلى قلوبنا. الخيميائي أشاد بها النقاد كأحد روائع الأدب وأكثر الكتب مبيعاً في العالم.
 
هل قرأت أيًا من هذه الكتب من قبل؟ ماهو المفضل لديك منها؟ ولماذا؟




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات