صحيفة: أبوظبي تعمل على "إعادة تدوير مخلفات" النظام السابق

طارق صالح ظهر في شبوة
مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الأحد, 14 يناير, 2018 09:15:00 صباحاً ]

قالت صحفية دولية، الأحد، إن دولة الإمارات ثاني دولة في التحالف العربي تعمل على إعادة  تدوير،  نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح، عبر استقطاب من تبقى من أفراد عائلته أو قيادات حزبه أو القيادات العسكرية الموالية له، لخلق دور سياسي لهم في المستقبل السياسي لليمن.
 
ونقلت صحيفة "القدس العربي" اللندنية عن مصادر سياسية ، إن "أبو ظبي تستغل ضعف الأداء الحكومي للحكومة الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي وذلك بإعادة إنتاج مثل هذه القوى القديمة الجديدة التي كانت ولا زالت مناهضة بشكل معلن للحكومة الشرعية، وارتكبوا المجازر الكبيرة في حق الشعب اليمني وفي حق الحكومة الشرعية، طوال الثلاث سنوات الماضية، عبر مظلة الانقلاب الحوثي/صالح الذي أطاح بالسلطة المنتخبة والمعترف بها دوليا وأجبرها على مغادرة البلاد تحت تهديد السلاح".
 
وأشارت مصادر الصحيفة إلى أن "هذا القالب الجديد لنظام صالح الجديد المراد له النشوء والتشكّل، يراد له أن يكون مجرد أداة محلية لكيان ممسوخ من هويته الوطنية لخدمة القوى الإقليمية التي دعمته أو ساعدت وأسهمت في تشكيله".
 
وقالت مصادر الصحيفة، إن القوات الإماراتية استقطبت أيضا العميد عمار محمد عبدالله صالح، شقيق طارق الأصغر، والوكيل السابق لجهاز الأمن القومي موضحة أن "عمار صالح يتواجد حاليا في مقر قيادة القوات الإماراتية في محافظة عدن، للاستفادة من قدراته في تأسيس جهاز أمني استخباراتي جديد، لخدمة الأهداف التي تطمح أبو ظبي إلى تحقيقها في اليمن".
 
وكان طارق صالح نجل الرئيس الراحل ظهر الخميس الفائت في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن، حيث ذكرت مصادر أنه وصل على متن مروحية إماراتية من عدن لتقديم العزاء في أمين عام حزب المؤتمر عارف الزكا الذي قتل برفقة صالح، وهو ما اعتبره مرافقون أنها رسالة سياسية واضحة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات