ميسي يعانق التاريخ وبرشلونة يقبض على ليفانتي

مُسند للأنباء - BeIN SPORTS   [ الأحد, 07 يناير, 2018 09:07:00 مساءً ]

قاد ليونيل ميسي "التاريخي" ولويس سواريز فريقهما برشلونة إلى فوزه الأول في 2018، وذلك بنتيجة 3-صفر على حساب ضيفه ليفانتي الأحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ورفع النادي الكاتالوني رصيده إلى 48 نقطة في الصدارة بفارق 9 نقاط عن ملاحقه أتلتيكو مدريد الفائز السبت على خيتافي 2-صفر.
 
ولم يمنح ليونيل ميسي نجم برشلونة الضيف ليفانتي سوى 12 دقيقة ليجعله بوابة جديدة لدخول التاريخ ليصبح الأكثر تهديفاً في تاريخ الدوريات الخمسة الكبرى بقميص فريق واحد صحبة الألماني غيرد مولر (365 هدفاً).
 
وسجّل ميسي هذا الاستثناء التاريخي الجديد في مباراته الـ400 التي يخوض لحساب الليغا بقميص برشلونة.
 
هدف ميسي المبكر انعكس على أجواء الشوط الأول وباقي المباراة ككل، حيث مهد الهدف الافتتاحي لأسطورة الأرجنتين لسيطرة كتالونية كاملة أسفرت عن توقيع الهدف الثاني بقدم القناص الأوروغوياني لويس سواريز قبل نهاية الشوط (38)، ومن ثم أنهى البرازيلي المتألق هذا الموسم باولينيو المباراة بهدف ثالث (90+3)، علماً بأنّ هذا الهدف هو السابع لنجم السيليسون في الليغا هذا الموسم من 13 تسديدة فقط على المرمى.
 
وغاب ميسي وسواريز عن اللقاء الأول لبرشلونة في 2018 وكان الخميس الماضي ضد سلتا فيغو في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس، وانتهى بالتعادل 1-1.
 
وبعد مشاركته في ربع الساعة الأخير من لقاء سلتا فيغو، بدأ الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي (20 عاماً) لقاء اليوم أساسياً بعد تعافيه من إصابة أبعدته عن فريقه الجديد منذ أيلول/سبتمبر وأجبرته على الاكتفاء بخوض ثلاث مباريات مع النادي الكاتالوني الذي ضمه الصيف المنصرم من بوروسيا دورتموند الألماني في صفقة رجّحت التقارير وصولها إلى 147 مليون يورو (باحتساب الحوافز والمكافآت).
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات