سفراء دعم الشرعية يدنيون استمرار الحوثيين في "جرائم " قتل الآمنين وتصفية السياسيين

سفراء دعم الشرعية*واس
مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الاربعاء, 03 يناير, 2018 06:39:00 مساءً ]

عقد سفراء دول تحالف دعم الشرعية في اليمن والملاحق العسكريون، اليوم الأربعاء، اجتماعا  في مقر وزارة الخارجية السعودية بالرياض.
 
ووفقا لوكالة "واس" الرسمية السعودية،  فإن "المجتمعون أعربوا عن إدانتهم الشديدة لاستمرار ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في جرائم القتل وترويع الآمنين، وتصفية السياسيين اليمنيين بشكل عشوائي في صنعاء".
 
وذكرت الوكالة أن "السفراء أدانوا استمرار الميليشيات الحوثية في حصار المدن، وتجنيد الأطفال، وخرق القانون الدولي الإِنْسَاني, علاوة على اسْتِمْرَارها في تهديد المملكة عبر إطلاق الصواريخ الباليستية على مدنها، وتهديد الميليشيات لأمن وسلامة الممرات البحرية".
 
وجدد سفراء دول التحالف "إدانتهم لإيران واستمرار تدخلها في اليمن لتسعير الأزمة عبر ميليشيات الانقلابيين ومدها بالأسلحة والذخائر والصواريخ الباليستية في انتهاك صارخ لقرارات مجلس الأمن رقم 2216 و2231".

وقالت الوكالة الرسمية  إن "السفراء أدانوا أيضا رفض ميليشيات الحوثي الحل السياسي، وجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن".

وجدد سفراء تحالف دعم الشرعية "دعمهم لجهود المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الرامية إلى بلوغ الحل السياسي القائم على المرجعيات الثلاث".
 
وأكدوا على استمرار التعاون والتنسيق بين دول التحالف لدعم الشرعية في اليمن والمبعوث الأممي بما في ذلك مقترحه الخاص بميناء الحديدة وفي إطار الحل السلمي المنشود".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات