أمريكا تحذّر رعاياها من السفر للسعودية بسبب "تهديدات الصواريخ الحوثية والهجمات الإرهابية"

مُسند للأنباء - الرياض   [ الاربعاء, 22 نوفمبر, 2017 10:15:00 صباحاً ]

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، رعاياها من التوجه إلى السعودية بسبب تهديد الصواريخ والتهديدات الإرهابية.
 
وأعلنت الخارجية الأمريكية في بيان نشر على الموقع الإلكتروني للبعثة الدبلوماسية الأمريكية في السعودية أن "التهديدات الإرهابية لا تزال قائمة في جميع أنحاء السعودية، بما في ذلك، في مدن كبيرة كالرياض وجدة والظهران، والهجمات يمكن أن تحدث دون سابق إنذار".
 
وأضاق البيان أن "الجماعات الإرهابية، ومن بينها تنظيم الدولة الإسلامية والجماعات المتحالفة معه، كانت استهدفت مصالح الحكومة السعودية والحكومات الغربية ومساجد ومواقع دينية أخرى (سنية وشيعية على حد سواء) والأماكن التي يتردد عليها مواطنو الولايات المتحدة وغيرها من الدول الغربية".
وأشار بيان الخارجية الأمريكية إلى أن "العنف الناجم عن الصراع الدائر في اليمن يستمر في امتداده إلى داخل الأراضي السعودية".
 
 ولفت البيان إلى أن "المتمردين الحوثيين أطلقوا، في العام الماضي، عددا من الصواريخ بعيدة المدى على السعودية وهي قادرة على الوصول إلى أطراف الرياض وجدة، إضافة إلى إعلانهم عن عزمهم على مواصلة ذلك".
 
وقال البيان إنه في 23 يونيو/حزيران أعلنت السلطات السعودية إحباطها هجوما على المسجد الحرام في مكة عندما فجر انتحاري نفسه.
 
وذكر بيان الخارجية الأمريكية أن "القوات اليمنية تقصف بنيران المدفعية المدن السعودية على الحدود مع اليمن وتنفذ هجمات عبر الحدود على العسكريين السعوديين"، مشيرا إلى أن إلى استهداف الحوثيين مطار الملك خالد بالرياض بصاروخ باليستي في الـ4 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات