"الاشتراكي اليمني" يدعو إلى علاقة متكافئة مع التحالف

مُسند للأنباء - وكالات   [ الأحد, 15 أكتوبر, 2017 10:51:00 مساءً ]

دعا الحزب الاشتراكي اليمني إلى وضع إستراتيجية علاقات متكافئة بين قوى الشرعية في اليمن ودول التحالف العربي، على أساس المصالح المشتركة واحترام استقلال قرارات اليمن.
 
وهذه الدعوة هي الأولى من نوعها لحزب سياسي يمني توجه لدول التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
 
وأكد الحزب الاشتراكي اليمني في بيان أهمية أن تكون الأولوية لضبط الأمن في المحافظات المحررة، ودفع رواتب الموظفين وتوفير الخدمات. وأضاف أن استعداء العمل السياسي والمشتغلين به من الأحزاب والأفراد، والتعدي على الحريات الدستورية "أمر خطير يعود بالمشهد إلى نزاعات ما قبل الوطنية ويزرع التشظي".
 
وكان الحزب الاشتراكي اليمني من بين سبعة أحزاب وقعت الأسبوع الماضي على بيان مشترك يرفض اعتقال قوات أمنية في مدينة عدن (جنوبي البلاد) عددا من قيادات حزب التجمع اليمني للإصلاح، وقال البيان إن حملة الاعتقالات تهدد "الحياة السياسية باليمن والتعددية الحزبية التي تعد أبرز مكتسبات النضال الوطني".
 
وجاء بيان الحزب الاشتراكي في وقت احتفل فيه اليمنيون أمس السبت بالذكرى 54 لثورة 14 أكتوبر/تشرين الأول 1963 ضد الاحتلال، التي انتهت بإخراج بريطانيا من عدن في الثلاثين من نوفمبر/تشرين الثاني 1967.
 
وحذر رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر أمس السبت من سقوط الجمهورية أو التفكير في الاستيلاء على السلطة بالقوة، في حين أكد المجلس الانتقالي الجنوبي عزمه تنظيم استفتاء لانفصال جنوب اليمن.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات