قيادي حوثي منشق يكشف "بعضا من أسرار" علاقته مع "صالح"

علي البخيتي
مُسند للأنباء - خاص   [ الخميس, 12 أكتوبر, 2017 03:22:00 مساءً ]

كشف القيادي الحوثي المنشق علي البخيتي، ما قال إنها بعض" من أسرار علاقتة بالرئيس السابق علي عبد الله صالح.
 
وقال البخيتي في مقال له بصفحته على "فيسبوك،" بعنوان: بعضا من أسرار علاقتي بالرئيس السابق"، مشيرا إلى أن الأخير قام بمنحه سيارة مدرعة و10 كلاشنكوف، عبر شخصية قبلية موالية صالح، عندما كان البخيتي ناطقا باسم الحوثيين، في مؤتمر الحوار الوطني".
 
وأضاف البخيتي: أ عند دخول الحوثيين صنعاء، واحتلالهم لبعض منازل أولاد المرحوم الشيخ عبدالله الأحمر، اتصل بي صالح وكان يصيح، ويحدثني كولده قائلاً: (ليش دخلتوا بيوت عيال الشيخ عبدالله، اختلفوا معهم بشرف، البيوت حق الأطفال والنسوان)، وأردف قائلاً وبلهجة حازمة وكأنه لا يزال على كرسي الرئاسة: (قل لعبدالملك يتركوا بيوت عيال الشيخ عبدالله، لا يستفز فينا عرق القبيلة، لن نقبل بهذه التجاوزات، بلغه بهذه الرسالة، صحيح اننا اختلفنا معهم، لكن الخلاف لا يجب أن يصل الى البيوت والممتلكات".
 
وتابع: "أنه بعد خلافي مع الحوثيين ونقدي العلني لهم بسبب تجاوزاتهم وانتهاكاتهم للمنازل ولحرية الصحافة وغيرها من التجاوزات عقب دخولهم صنعاء، اتصل بي صالح، ثم زرته الى منزله، وأخبرته عن نيتي تقديم استقالتي، فقال لي: (لا تستقيل، ولا تهاجمهم علناً، حاول الإصلاح من موقعك، احنا كذلك نعترض على تلك التصرفات وبالأخص ما يتعلق باحتلالهم للبيوت وتفجير بعضها ونوصل اعتراضاتنا عبر قنوات خاصة). و فقا للبخيتي.
 
يذكر أن البخيتي قدم استقالته من الحوثيين، حيث يقيم الآن في العاصمة الأردنية عمّان ويلتقي بعدد من السفراء وكذا مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، ولد الشيخ.
 
ويأخذ مناوئو البخيتي عليه أنه كثير التحوّل بين العديد من الأحزاب والتنظميات السياسية والفكرية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات