صحيفة سعودية تفتح النار على ولد الشيخ: مبعوث التدمير الأممي إلى اليمن

ولد الشيخ
مُسند للأنباء -متابعة خاصة   [ الاربعاء, 11 أكتوبر, 2017 11:04:00 صباحاً ]

هاجمت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الأربعاء، المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، على خلفية إحاطته لمجلس الأمن، حول اليمن، يوم أمس.
 
وقالت الصحيفة، إن ولد شيخ يعد شريكا لرئيس  المنظمة الأممية "غوتيريس"، في الكذب والتضليل، مشيرة إلى أنهما أطقا رصاصة الرحمة على الأزمة اليمنية، واصفة ولد الشيخ بـ" مبعوث التدمير الأممي إلى اليمن".
 
وأشارت الصحيفة إلى انه " وبينما لم ننته بعد من القراءات والتحليلات لتقرير رئيسه المدعو غوتيريس، ذلك التقرير المضلل والكاذب، أطل علينا مبعوثه ولد الشيخ الذي أوكلت له مهمة إعادة السلام إلى اليمن، وبدلا من السعي إلى تحقيق هذا الهدف، وجدناه يعمل على تدمير اليمن ودعم الجلاد ضد الضحية".
وتابعت : "في إطلالته بعد غياب ليس بالقصير، وخلال الإحاطة التي قدمها في مجلس الأمن الدولي أمس (الثلاثاء)، عاد ولد الشيخ لتكرار نفس الأسطوانة «المشروخة» والمملة والفاترة، التي لا تقدم أية حلول ناجعة للأزمة اليمنية رغم مرور عامين ونصف العام على توليه مهام منصبه".
 
وأردفت الصحيفة: لقد فاجأنا ولد الشيخ أمس وهو يقول «إن التسوية التفاوضية هي الطريق الوحيد للحل في اليمن»، وكأنه اكتشف جديدا لا يعرفه غيره، فعن أي تسوية يتحدث، وهنا كمرجعيات ثلاث متفق عليها ولا يمكن لأحد الخروج عليها وهي: القرار الدولي 2216 ،المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني.. هذه المرجعيات يبدو أنه جرى إخفاؤها في أدراج المنظمة الدولية بتعليمات من غوتيريس".
 
ولفتت الصحيفة إلى أن "ولد الشيخ لم يكتف بذلك، بل تمادى في تكرار ما لايقدم ولايؤخر عندما قال: إن الأمم المتحدة تسعى لإعادة الأطراف في اليمن إلى طاولة المفاوضات، هذا الكذب لم يعد ينطلي على أحد، إذ إن هذه الأمم المتحدة لم تسع على الإطلاق إلى ذلك، ولكنها مارست الانحياز بدعم انقلاب الحوثي عندما انفرد بعقد لقاءات خاصة معها التفاف على قرارات الشرعية الدولية".

وكانت الصحيفة شنت هجوما متتاليا على الأمين العام للأمم المتحدة، على ذمة التقرير الأممي الذي وضع التحالف الذي تقوده السعودية، ضمن اللائحة السوداء، وذلك لتسببه بمقتل مئات الأطفال في اليمن، خلال العام 2016، وفقا للتقرير.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات