الصين.. ألف طن من الأرز لمتضرري الحرب في اليمن

ارتفاع معدلات الجوع
مُسند للأنباء - متابعات   [ الإثنين, 09 أكتوبر, 2017 11:19:00 مساءً ]

قالت الحكومة اليمنية ، أن ألف طن من الأرز وصل اليوم الإثنين إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد، مقدمة من دولة الصين في اطار دفعة أولية للحكومة الشرعية، للمتضررين من الحرب في اليمن.
 
وقال وزير الإدارة المحلية "عبد الرقيب فتح" رئيس اللجنة العليا للإغاثة، إن المساعدات الصينية بألف طن من الأرز، تعد دفعة أولى من المساعدات التي تم التنسيق على إيصالها لميناء عدن الخاضع للحكومة الشرعية، حسب وكالة "سبأ" الرسمية.
 
وأضاف فتح، تدعم الصين جهود الإغاثة الإنسانية في اليمن بـ150 مليون يوان صيني (22.7 مليون دولار)، إضافة إلى تمويل برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية بمبلغ 7 ملايين دولار لتنفيذ أنشطة إغاثية في اليمن.
 
ووفقا للأمم المتحدة، بات قرابة 19 مليون يمني بحاجة للمساعدات الإنسانية،  بسبب النزاع الدائر منذ عامين ونصف، وتسبب في توسع رقعة الفقر في اليمن بشكل غير مسبوق
 
إلى ذلك أعلن برنامج الأغذية العالمي، الخميس الماضي، أن الصراع في اليمن "تسبب في وقوع واحدة من أسوأ أزمات الجوع التي شهدها العالم، إذ لا يعرف أكثر من 17 مليون شخص – أي بمعدل شخصين من بين كل ثلاثة أشخاص – من أين سيحصلون على وجبتهم التالية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات