مصر تبلغ نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 1990

مُسند للأنباء -   [ الإثنين, 09 أكتوبر, 2017 12:19:00 صباحاً ]

بلغ المنتخب المصري لكرة القدم، مساء الأحد، نهائيات كأس العالم، المقررة إقامتها في روسيا صيف العام المقبل، إثر فوزه الثمين على ضيفه الكونغولي بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الخامسة للتصفيات الأفريقية.

وعلى ملعب "برج العرب" في الإسكندرية فشل "الفراعنة" في الوصول إلى شباك الضيوف، رغم بعض الفرص التي أتيحت لهم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بلا أهداف.

وفي الشوط الثاني، نجح "الفرعون المصري" محمد صلاح في وضع منتخب بلاده في المقدمة، بتسجيله هدفاً في مرمى الكونغو في الدقيقة الـ63، وسط فرحة جماهيرية "هستيرية".

وقبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي من المباراة، أدرك منتخب الكونغو التعادل في هفوة دفاعية لم يستطع الحارس المخضرم عصام الحضري التعامل معها، لتسكن الكرة الشباك.

وزادت الأمور إثارة حين احتسب حكم المباراة ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ليضعها محمد صلاح في الشباك وسط فرحة "جنونية" للجهازين الفني والإداري خارج المستطيل الأخضر.

وبذلك بلغت مصر كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها، بعد نسخة عام 1943 و1990 بإيطاليا عندما كان الراحل محمود الجوهري يقود "الفراعنة".

وبهذا الفوز، رفع المصريون رصيدهم إلى 12 نقطة، بفارق 4 نقاط عن أوغندا، قبل جولة واحدة من نهاية التصفيات، في حين يحتل منتخب غانا المركز الثالث بـ6 نقاط، كما تتذيل الكونغو قاع الترتيب بنقطة وحيدة.

اقرأ أيضاً :

مونديال روسيا.. حظوظ قوية لمنتخبات عربية

 

وتنص لوائح الفيفا على تأهل أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الخمس مباشرة إلى النهائيات العالمية.

وبات المصريون ثاني منتخب عربي ينجح في بلوغ نهائيات كأس العالم 2018، بعد السعودية التي ضمنت مكاناً في "العرس الكروي العالمي"، بعد صعودها مباشرة عن القارة الآسيوية.

وإضافة إلى مصر والسعودية، بات منتخبا تونس والمغرب على أعتاب مونديال روسيا؛ إذ يحتاج "نسور قرطاج" لنقطة أمام ليبيا في الجولة الأخيرة من التصفيات القارية، في حين يكفي "أسود الأطلس" التعادل أمام ساحل العاج للصعود إلى النهائيات العالمية.





لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات