هذا ما سيحدث لجسدك عندما تشرب الماء لمدة 30 يومًا بانتظام

مُسند للأنباء - متابعات   [ السبت, 07 أكتوبر, 2017 09:41:00 مساءً ]

جميعنا يعلم جيدًا أنّ أدق وأصغر كائن حي في جسدك، وحتى في هذا الكون الفسيح يعيش وينتعش أولًا بالماء، ثم تأتي بعده ما سواه من أسباب البقاء.

 

خلايا الجسم، الأنسجة، الأعضاء الداخلية تعتمد بشكل كلي على الماء لتتمكن من البقاء على قيد الحياة، ولتكون قادرةً على العمل بجانب نظامك الغذائي المتكامل، حيث أنّ الماء يعتبر علاج صحي مذهل لتأثيره الكبير على عمليات الجسم، وإبقاء الجسد في حالة صحية جيدة.

عندما تركز على شرب كميات كافيه من الماء (كشراب رئيسي) بجانب نظامك الغذائي لمدة 30 يوميًا فإنّأشياء تفوق الوصف ستحدث لجسدك، وهي المذكورة هنا في هذا المقال أدناه.

 

ستعزز من قدرتك الإبداعية وأدائك الذهني

وفقًا لمجلة Frontiers in Human Neuroscience فإنّ شربك للماء فقط لمدة 30 يومًا سوف يجعل من استجابة دماغك أسرع، كما أنّ العقل البشري يحتاج إلى أطنان من الأكسجين ليعمل بالفعالية اللازمة والماء يعتبر من أهم مصادره.

ستتعزز قدراتك العقلية أكثر وستساعدك على التفكير والتركيز بشكل أكبر، ليس هذا فحسب بل ستبقيك متحمسًا، ذكيًا وسريعًا، حيث أنّ تناول 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميًا يمكن أن يحسّن أدائك المعرفي بنسبة تصل إلى 30٪.

ستبدو أصغر سنًا من أقرانك

شرب الماء يعمل على تباطؤ عملية الشيخوخة عن طريق الحفاظ على بشرتك رطبة بشكل كافي، حيث أنّه يرطب بشرتك، يبقيها في مظهر صحي أكثر، لينة، مفعمة بالحياة، متوهجة، أكثر شبابًا، وخالية من التجاعيد، ويساعد على الحفاظ على العضلات أيضًا، ولكن لتحقيق أقصى هذه الفوائد يجب عليك شرب الماء النقي.

في مقال نشرته صحيفة Daily Mail، أنّ أم تبلغ من العمر 42 عامًا تمكنت من أن تجعل نفسها تظهر كـ 10 سنوات أصغر سنًا في 30 يومًا عن طريق شرب المياه فقط، حيث بدأت بشرب ثلاثة لترات من المياه يوميًا للتغلب على الصداع الذي تعاني منه منذ فترة طويلة ولتتغلب على مشكلة سوء الهضم. بعد شهر واحد فقط، كانت المفاجأة تمامًا من النتائج المذهلة التي حصلت عليها، فحيث أنّه تم حل كل المشاكل الصحية التي عانت منها وأنّها تعافت تمامًا من آثار الجفاف المزمن وقالت: “أنا حقًا لا أستطيع تصديق كل هذا الاختلاف في وجهي إنّني أبدو الآن امرأة مختلفة تمامًا، المنطقة السوداء حول عيني اختفت كليًا، والبقع الداكنة على بشرتي تلاشت، وجلدي ندي ورطب كما كنت عندما كنت طفلة، كل هذا التغير كان حقًا لافتًا للنظر وبارزًا. أنا أشعر الآن أنّي أصغر سنًا وأكثر تناغمًا وانسجامًا إنّه أمر مدهش؛ لأنّ الشيء الوحيد الذي غيرته هو كمية شرب الماء”.

ستعزز قوة جهازك المناعي

تقول الحكمة السلوفاكية: “المياه النقية هي أول وأساس كل دواء في العالم”. هذه الحكمة ليست من قبيل المبالغة على الإطلاق، فالماء يعمل كحافز لتجديد وظائف الجسم المثلى.

شرب كميات كافية من الماء يدعم أداء الكبد والكلى، وهذه هي الأجهزة المنوط بها القضاء على المواد السامة، والضارة، والملح من الدم، حيث يؤكد موقع FullFitSure أنّ استهلاك كميات كافية من المياه يعمل على معادلة مستوى pH، ويقوي المناعة ضد حصى الكلى وغيرها من الأمراض، ويدعم أيضًا إدارة منع الألم (آلام الجسم والصداع).

سيمنحك الماء قلبًا أقوى

الماء يساعدك على أن تصبح بصحة جيدة؛ لأنّة يقلل من خطر الإصابة بأزمة قلبية عن طريق منع الدم من التخثر، ويعمل على خفض ضغط الدم.

يقال إنّ تناول كوب من الماء قبل النوم بساعة واحدة يمنع احتمالية حدوث نوبة قلبية أو سكتة دماغية. إنّه يجعل من السهل على القلب إرسال الدم المؤكسد حديثًا إلى بقية الأعضاء.

نشرت المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة “The American Journal of Epidemiology” دراسة مدتها ست سنوات وجدت فيها أنّ الأشخاص الذين شربوا أكثر من خمسة أكواب من الماء يوميًا أقل عرضة للوفاة بسبب نوبة قلبية بنسبة 41٪ من أولئك الذين شربوا أقل من كوبين في اليوم.

ستمتلك عظامًا صلبة كالحديد

الماء يساعد على إعادة بناء صدمات الغضاريف. لذلك، ستتمكن المفاصل من أن تتحرك بسلاسة، والحد من ضرر المفاصل الناجم عن التوتر. الكثير من شهادات أعطت دليلًا على أنّ مرونة المفاصل تتحسن وتصبح العظام أقوى مع شرب كمية كافية من المياه.

ستفقد الدهون بسهولة

عند شربك للماء فقط لمدة 30 يومًا، سيزيل جسمك السموم الضارة والمخلفات من أعضائك الحيوية، وهذا يجعل جسمك أكثر نظافة ويساعد على تقليل الدهون في البطن.

في البداية سيكون الأمر مقلقًا بأن يحتفظ جسمك بالماء قبل التكيف على استهلاك كميات أعلى وتصريفها، إلّا أنّه أيضًا سيكون كابحًا للشهية، وسببًا لاستهلاك عدد أقل من السعرات الحرارية وبالتالي فقدان الوزن، أو إبقائه؛ لأنّ الماء ينظف النظام الخاص بك، ويعمل على الحد من الجوع.

يقول “Andrea N. Giancoli” المتحدث باسم أكاديمية التغذية “The Academy of Nutrition and Dietetics”، “إنّ شرب كوب أو كوبين من الماء قبل وجبة الطعام يمكن أن يملأ معدتك، وبالتالي ستأكل كمية أقل من الطبيعي. لذلك، سوف يساعدك استهلاك الماء على فترات منتظمة في إدارة وزنك.

ستتحسن عملية التمثيل الغذائي في جسدك

تشير الدراسات إلى أنّ شرب الماء باستمرار يوميًا يحفز العملية الديناميكية لتمثيل الغذائي، بغض النظر عن النظام الغذائي الخاص بك، حيث أنّ استهلاك نصف لتر من الماء فور الاستيقاظ من النوم يرفع التمثيل الغذائي الخاص بك بنسبة 24٪، وفقًا لموقع Health Fitness Revolution.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات