من هو رجل الأعمال اليمني الذي شد أركان النهضة السعودية أكثر من نصف قرن؟ (فيديو)

محمد عوض بن لادن
مُسند للأنباء - خاص   [ الجمعة, 06 أكتوبر, 2017 12:38:00 صباحاً ]

تولى رجل الأعمال اليمني_السعودي (ذو أصول حضرمية)، محمد عوض بن لادن، ومن بعده أبناؤه، زمام أضخم المشاريع العمرانية والبنية التحتية في المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها في عهد الملك عبد العزير، حتى اليوم.
 
و يعد محمد عوض بن لادن، المشهور بلقب "المعلم" صاحب أكبر شركة مقاولات في المملكة، ومؤسس "مجموعة بن لادن للمقاولات"، التي كان أهم انجازاتها، أن تولت أكبر توسعة شهدها الحرمين الشريفين (المسجد الحرام والمسجد النبوي) في التأريخ الإسلامي، التي بدأت منذ عام 1950م.
 
و نتيجة للنجاح الكبير الذي حققه رجل الأعمال اليمني بن لادن، منحه الملك سعود لقب "صاحب السمو" و عينه في منصب وزير الدولة، تقديراً لجهوده وتفانية في بناء أضخم مشاريع البنية التحتية التي ساهم بها الرجل في النهضة السعودية.
 
واشتهر بن لادن بمتابعته واشرافه الشخصي على أدق التفاصيل في الأعمال العملاقة التي كلف بها من قبل قيادة المملكة، و قد أكدت شخصيات كانت على صلة بـ"بن لادن" أنه كان يعتبر اتقانه لعمله جزءاً من العبادة، خصوصاً في أعمال التوسعة للحرمين الشريفين.
 
وامتد نشاط مجموعة بن لادن إلى خارج القطر السعودي، لعل أهمها على الاطلاق أن نال شرف ترميم قبة الصخرة في ثالث معلم مقدس عند المسلمين (المسجد الأقصى)، كما ساهم في بناء مشاريع حيوية ضخمة من شبكات طرق و مشاريع مياة و جسور... أعطت زخما للنهضة السعودية، إلى يومنا هذا.
 
وتجدر الاشارة أن رجل الأعمال الحضرمي، محمد عوض بن لادن، هو والد الشيخ "أسامة بن لادن" المؤسس الأول لتنظيم "القاعدة". و بعد وفاة والده و استغل كل نصيبه من الثروة التي ورثها عنه، و التي بلغت قرابة نصف مليار دولار، في تمويل الحركات "الجهادية" في أفغانستان إبّان الحرب مع الاتحاد السوفيتي. 
 
علماً أن المملكة سحبت بعد ذلك الجنسية السعودية من أسامة على خلفية مواقفه المتشددة من الغرب، اضافة إلى تبني تنظيم القاعدة الذي كان يتزعمه أسامة بن لادن، لأعمال عنف في العاصمة الكينية نيروبي، قبل أعوام من أحداث 11سبتمبر في منهاتن بولاية نيويورك الأمريكية. 
 



- فيديو :


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات