مرة أخرى الامارات حجر عثرة أمام اليمنيين.. عرقلة توريد الأوراق النقدية إلى عدن

بيان البنك المركزي عدن
مُسند للأنباء - خاص   [ الأحد, 13 أغسطس, 2017 04:04:00 مساءً ]

اتهم البنك المركزي بالعاصمة المؤقتة عدن ما وصفها بــ"خلية التحالف" بمطار عدن بإعاقة إنزال الطائرات المحملة بأموال البنك إلى مطار عدن خلال 13 رحلة جوية.
 
وقال البنك المركزي في بيان صدر عن اجتماع مجلس إدارة البنك، حصل "مسند للأنباء" على نسخة منه: إنه تم  اعاقة توريد الأوراق المالية للبنك المركزي من قبل "خلية التحالف" بمطار عدن، من خلال إلغاء تراخيصها، ولعدد 13 رحلة جوية، منذ أبريل الماضي، لأسباب غامضة، وفقاً لما جاء في نص البيان.
 
وعبر مجلس إدارة البنك في بيانه عن "إستغرابه وإستيائه البالغ من هذه العراقيل خاصة وأنها تعيق البنك المركزي اليمني من القيام بوظائفه وواجباته القانونية في توفير السيولة المناسبة والملائمة للإقتصاد اليمني وفقاً لقانون البنك المركزي اليمني رقم (14) لعام 2000م خاصة في مجال دفع مرتبات الموظفين في الجهاز الإداري للدولة".
 
وأضاف أن "هذه العراقيل المصطنعة تسيئ إلى سمعة البنك المركزي اليمني، وإدارته التنفيذية، وتظهر قيادة البنك وكأنها فاشلة في أداء مهامها وتحرم قطاعات واسعة من موظفي الجهاز الإداري للدولة من إستلام مرتباتهم. وتسبب للإقتصاد اليمني إختناقات خطيرة في توفير السيولة اللازمة وتلقي تبعاتها السلبية على الجهاز المصرفي والإقتصاد اليمني عموماً".
 
وأكدّ البيان عزم مجلس إدارة البنك على الاستمرار في التواصل مع التحالف والمجتمع الدولي، من أجل استقلالية البنك واحترام أدائه الوظيفي واحترام سيادة الدولة ومؤسساتها، محذراً من "خلط الأوراق" وتبعات الخلاف السياسي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات