صحيفة سعودية: التحالف العربي لاينوي حسم المعركة في اليمن عسكريا

مقاتلات التحالف العربي
مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ السبت, 12 أغسطس, 2017 11:28:00 صباحاً ]

قالت صحيفة سعودية، إن الحل العسكري  ليس من ضمن أجندة التحالف العربي، لحسم المعركة، ضد الانقلابيين في اليمن.
 
وقالت صحيفة " الرياض" السعودية في كلمة لها، أمس الجمعة، تحت عنوان:"النوايا الحسنة" إن ن الحل السياسي هو الأساس في حل الأزمة اليمنية، وأن الحل العسكري ليس ضمن أجندة التحالف، وهذا أمر ندعو إليه جميعاً أن يكون الحل سياسيا".
 
وأشارت الصحيفة إلى أن  "الانقلابيين يريدون إطالة أمد الأزمة كون نهايتها لن تكون في صالحهم، فهم من نسق الأحداث يعيشون على استمرارها والمآسي التي تسببوا فيها بحق الشعب اليمني".
 
وقالت الصحيفة أن "إن الشرعية اليمنية تتجه إلى الحل السياسي المبني على قرار الأمم المتحدة 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وكلها كفيلة بإيقاف نزيف الدم الذي كان الانقلابيون السبب الأول فيه".
 
 وأردفت الصحيفة : الحوثيون أسرى الأجندة الإيرانية ، حيث تريد طهران أن  يظل الوضع على ماهو عليه لأن مصلحتها لا مصلحة اليمن فيه فإن الانقلابيين يريدون تسوية سياسية بتفصيل إيراني لا يضع مصلحة اليمن العليا ضمن تلك التسوية".
 
ويقول مراقبون إن حرب اليمن تحولت إلى حرب استزاف للأطراف المتحاربة، خصوصا أن الوضع العسكري في الشمال، لا يزال يراوح مكانه منذ نحو عام، عدا التقدم الميداني باتجاه الساحل الغربي.
 
ويرزت عدة مبادرة سياسية الى الواجهة، ومنها مبادرة" الحديدة"، بيد أن الانقلابيين يتنعتون كعادتهم، ويعلنون رفضهم لتلك المبادرات.
 
وكان التحالف العربي طلب من الأمم المتحدة تسلم وإدارة مطار صنعاء الدولي، المغلق منذ عام، إلا أن الأخيرة أعلنت رفضها تسلمه.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات