الغموض سيشوب الحياة السياسية الأمريكية.. هل يسقط ترامب؟

تحقيقات مع ترامب بشأن الدور الروسي في دعم حملته الانتخابية
مُسند للأنباء - متابعات   [ الاربعاء, 09 أغسطس, 2017 06:25:00 مساءً ]

ذكرت صحيفة " الغارديان" في تقرير لها، أن الرئيس  الأمريكي دونالد ترامب قد يتم عزله بعد مضي أقل من سنة على توليه رئاسة الولايات المتحدة، على خلفية التحقيقات بشأن الاختراقات الروسية إبان حملته الانتخابية.
 
وقالت الصحيفة وفي حال وقع ذلك، فمن المحتمل أن تشهد البلاد حالة من الفوضى، فيما سيشوب الغموض الحياة السياسية الأمريكية.
 
وذكرت الصحيفة في تقريرها"، إن العديد من التساؤلات التي يقع تداولها في الوقت الراهن تحوم بالأساس حول فترة رئاسة ترامب التي قد لا تستمر لأكثر من 12 شهرا. فقد وقع منذ أسابيع تشكيل لجنة تحقيق عليا، تتمتع بصلاحيات واسعة من بينها استدعاء الشهود والاطلاع على الوثائق السرية، وذلك في إطار التحقيق في مدى تدخل الكرملين في الحملة الانتخابية لدونالد ترامب.
 
وأشارت "الغارديان" إلى تلقى نجل دونالد ترامب رسالة إلكترونية من وسيط يعرض عليه الاجتماع به في إطار "دعم روسيا وحكومتها للسيد ترامب". وفور الكشف عن هذه الحقائق، بادر الرئيس الأمريكي شخصيا بتقديم رواية كاذبة حول هذه المسألة.
 
 وأوضحت الصحيفة إلى أن المحقق الخاص روبرت مولر، ليس فقط بصدد التحقيق في العلاقة المفترضة بين روسيا ومدير حملة ترامب الانتخابية السابق بول مانافور، فضلا عن مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين. ففي الأسابيع القليلة الماضية، تبين أن المحقق مولر يعمل أيضا على تقصي الحقيقة في ما يتعلق بالصلة التي تربط رجال أعمال روس بمشاريع ترامب.
 
ويأتي ذلك إثر وصف صحيفة استقصائية لترامب على اعتباره: "آلة الغسيل التي تعتمد عليها المافيا الروسية لتبييض أموالها".
 
في السياق طردت واشنطن 35 من الدبلوماسيين الروس العاملين فى السفارة الروسية وفى القنصلية بمدينة سان فرانسيسكو. وقال مسئولون أمريكيون إن هؤلاء الدبلوماسيين تحديدا لهم نشاطات استخباراتية، وقاموا بجمع معلومات استخباراتية واستخدموا مبانى فى نيويورك وميريلاند لأغراض جمع المعلومات 
 
هذا وتتهم الولايات المتحد الأمريكية موسكو باتدخل المباشر من خلال شن "حملة تأثير" فى 2016 تستهدف انتخابات الرئاسة بهدف تقويض العملية الديمقراطية وتشويه المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون، ودعم فرص انتخاب الرئيس المنتخب ترامب حيثما أمكن.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات