تشيلي تهزم الكاميرون بصعوبة والمكسيك تخطف تعادلا قاتلا من البرتغال بكأس القارات

كأس القارات
مُسند للأنباء - متابعات   [ الإثنين, 19 يونيو, 2017 01:10:00 صباحاً ]

فازت تشيلي بشق الأنفس على الكاميرون بهدفين دون رد ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لكأس القارات 2017 والمقامة في روسيا حتى يوليو المقبل.
 
وبدا المنتخب الكاميروني الذي يعود للبطولة للمرة الأولى منذ 2003 بعد تتويجه في أوائل العام الحالي بطلاً للقارة الأفريقية، في طريقه لفرض التعادل على نظيره الأميركي الجنوبي في مستهل مشاركته الثالثة في البطولة.
 
لكن تشيلي لم تستلم ونجحت في انتزاع الفوز في الوقت القاتل بفضل لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني أرتورو فيدال ومهاجم الدوري المكسيكي إدواردو فارغاس الذي تعرف على "صديق" جديد اسمه حكم الفيديو المساعد الذي ألغى له هدفاً في الثواني الأخيرة من الشوط الأول ثم عوض عليه في الوقت بدل الضائع من المباراة واحتسب له الهدف الذي الغاه في بادئ الأمر حكم الراية.
 
وفي المقابل، أصبح وضع الكاميرون التي كانت تخوض المباراة الأولى لها في البطولة منذ نصف نهائي نسخة 2003 في فرنسا ضد كولومبيا حين فقد المنتخب الأفريقي لاعب وسطه مارك فيفيان فوي بعد تعرضه لأزمة قلبية، معقداً لاسيما في ظل وجود المانيا في المجموعة رغم أن الأخيرة تشارك بتشكيلة رديفة.
 
وكانت المواجهة بين الفريقين إعادة لمباراتهما في مونديال 1998 حين تعادلا في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول 1-1، وكان ذلك كافياً لتشيلي لكي تتأهل بصحبة إيطاليا، مستفيدة من فوز الأخيرة على النمسا (2-1).
 
وتضم المجموعة المنتخبين الألماني بطل العالم والأسترالي اللذين يتواجهان غدا الاثنين في سوتشي.
 
وتقام الجولة الثانية الأربعاء، حيث تلتقي تشيلي مع ألمانيا في كازان، والكاميرون مع أستراليا في سان بطرسبورغ.
 
وفي السياق خطفت اليوم المكسيك تعادلا بطعم الفوز من البرتغال 2-2 في أولى مباريات الفريقين ضمن منافسات المجموعة الأولى من بطولة كأس القارات المقامة حاليا في روسيا.
 
وعلى ملعب "كازان آرينا"، سجل ريكاردو كواريسما (34) وسيدريك سواريس (86) هدفي البرتغال، وخافيير هرنانديز (42) وهكتور مورينو (1+90) هدفي المكسيك.
 
وتقاسم المنتخبان المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، بفارق نقطتين خلف منتخب روسيا (المتصدر)، الذي تغلب على منتخب نيوزيلندا (متذيل الترتيب) في المباراة الافتتاحية للبطولة أمس السبت.
 
يذكر أن هذا هو التعادل الثاني في تاريخ مواجهات المنتخبين، مقابل انتصارين لمنتخب البرتغال، في حين ظل منتخب المكسيك عاجزا عن تحقيق أي انتصار على منتخب "برازيل أوروبا" حتى الآن. 
 
ويلتقي منتخب البرتغال مع نظيره الروسي في الجولة الثانية بالمجموعة الأربعاء القادم، في وقت يواجه منتخب المكسيك نظيره النيوزيلندي في اليوم ذاته بالجولة نفسها.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات