بريطانيا تكشف الحصيلة النهائية لحريق لندن

حريق برج غرينفل غربي لندن
مُسند للأنباء - متابعات   [ السبت, 17 يونيو, 2017 09:51:00 مساءً ]

 أعلنت الشرطة البريطانية السبت، أن 58 شخصاً قتلوا على الأرجح في حريق برج "غرينفيل" في لندن فيما كانت الحصيلة السابقة التي أوردتها السلطات تشير إلى 30 قتيلاً.
 
ويأتي ذلك بعدما التقت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي السبت بعض الناجين من الحريق، الذي التهم البرج ليل الثلاثاء الأربعاء، وسط تنامي الانتقادات لطريقة تعاطيها مع المأساة، فيما اعتبرت الملكة إليزابيث الثانية أن حالة من "الكآبة" تخيِّم على بريطانيا إثر الحادثة.
 
من جانبه قال قائد شرطة لندن ستيوارت كوندي، خلال تصريح صحفي أن الشرطة البريطانية كانت على علم بوجود 58 شخصا احتجزتهم ألسنة اللهب داخل البرج ليلة الكارثة.
 
وأوضح "كوندي" أن "هذه الحصيلة يمكن أن تتغير. آمل ألا يحصل ذلك لكنها قد تزيد"، مشيراً إلى أنه ضمن هذه الحصيلة الجديدة المؤقتة هناك 30 سبق أن تأكدت وفاتهم فيما عُثر على 16 جثة في هذا المبنى السكني ونقلت إلى المشرحة.
 
وأضاف: "عملنا دون كلل على محاولة التأكد من عدد الأشخاص الذين نعتقد أنهم كانوا في برج "غرينفيل" ليلة نشوب الحريق".
 
وكانت شرطة لندن قد أعلنت، الجمعة، أن عدد ضحايا الحريق الذي اندلع في برج غرينفل السكني ليلة 14 يونيو/حزيران، ارتفع إلى 30 قتيلا.
 
ونشرت صحيفة "ذا صن"، يوم الجمعة، قائمة بأسماء وصور 65 مفقودا من سكان المبنى - البرج المحترق الذي يتكون من 27 طابقا، والبالغ مجموع عددهم 600 شخص.
 
 وكان نحو 600 شخص يقيمون في البرج السكني، الواقع في غربي لندن والمؤلف من 120 شقة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات