إنفانتينو: الفيفا لم يفكر بسحب المونديال من قطر

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو
مُسند للأنباء - وكالات   [ الجمعة, 16 يونيو, 2017 01:05:00 صباحاً ]

نفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو أن يكون الفيفا فكر في سحب استضافة كأس العالم 2022 من قطر على خلفية الأزمة الخليجية، معربا عن ثقته في الدوحة وقدرتها على تنظيم المونديال.
 
يأتي هذا بعد الحصار التي فرضته السعودية والإمارات والبحرين ومصر على قطر، وقطع العلاقات الدبلوماسية معها، والحديث في إعلام هذه الدول عن احتمال تأخر مشاريع البطولة في قطر وتجريدها من شرف استضافة المونديال ونقله إلى دول أخرى.
 
وكان رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم رينهارد غريندل -عضو مجلس الفيفا- قال في معرض رده على سؤال حول مونديال قطر 2022، إن التحركات ضد قطر "سياسية" ولا بد من حلول دبلوماسية.
 
ونقلت الصحف الألمانية عن غريندل قوله إن الأولوية في المجال الرياضي تكون دائما للحلول الدبلوماسية، دون خلط كرة القدم مع أي دوافع سياسية. 
 
وطالب رئيس الاتحاد الألماني أمام حضور كبير في جلسة نقاشية بأكاديمية نورمبرغ؛ بعدم التصعيد، قائلا إن كأس العالم 2022 في قطر ستقام بعد خمس سنوات. 
 
ورغم الحصار الذي فرضته دول الخليج الثلاث على دولة قطر ومقاطعتها دبلوماسيا، فإن العمل في الملاعب المرشحة لاستضافة منافسات بطولة كأس العالم 2022 يتواصل بشكل مستمر وبوتيرة متسارعة، لتكون قطر جاهزة لاستضافة هذا الحدث العالمي الكبير.
 
وكشف المهندس محمد الأمين عبد الله أحمد المشرف على تنفيذ مشروع ملعب "البيت" في مدينة الخور، أن الأعمال تسير بصورة جيدة، وقد اكتمل 40% من هيكل الملعب الذي سيتسع لستين ألف شخص خلال نهائيات المونديال، ومن المقرر أن يستضيف العديد من المباريات في جميع الأدوار، وهو ثاني أكبر ملعب خاص بمونديال قطر 2022.
 
ونقل الفيفا إقامة المونديال من الفترة التقليدية بين يونيو/حزيران ويوليو/تموز إلى نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول، لأسباب أبرزها درجة الحرارة المرتفعة جدا في قطر خلال الفترة التقليدية.
 
وحصلت قطر على استضافة مونديال 2022 بعد منافسة مع الولايات المتحدة وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات

شارك بكتابة تعليقك *