الكونغرس يلزم ترامب بالرجوع إليه إذا أراد تخفيفها.. عقوبات جديدة ضد روسيا وإيران

في رد على التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية
مُسند للأنباء - متابعات خاصة   [ الخميس, 15 يونيو, 2017 09:44:00 مساءً ]

وافق مجلس الشيوخ الأميركي، بأغلبية ساحقة، الأربعاء، على فرض عقوبات جديدة ضد روسيا وإيران، محيلاً إياها بذلك للتصويت في مجلس النواب 
 
وحصلت المسودة التي كانت محل مفاوضات استمرت عدة أيام، على موافقة 96 عضواً في مجلس الشيوخ من أصل 100، فيما رفضها إثنان فقط.
 
ويستهدف التشريع معاقبة روسيا على أمور، منها تدخلها المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأميركية العام الماضي، وضم شبه جزيرة القرم من أوكرانيا، ودعم الحكومة السورية في الحرب، وبرنامج الصواريخ البالستية الإيراني، ورعاية طهران للإرهاب.
 
ومن المفترض أن يحال مشروع القانون إلى مجلس النواب للتصويت عليه، والذي في حال إقراره يتم تحويله إلى مكتب الرئيس لتوقيعه مكتسباً قوة القانون.
 
ويتضمن المشروع، صيغة تمنع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من رفع العقوبات عن روسيا دون موافقة الكونغرس، رغم أن أفراد إدارته أكدوا في مناسبات شتى بأنه ليس في نيتهم فعل ذلك.
 
وتتهم واشنطن موسكو بالتدخل في الانتخابات لمساعدة الجمهوري دونالد ترامب للفوز على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، في انتخابات الرئاسة نهاية العام الماضي.
 
وسبق أن فرضت الولايات المتحدة، في يوليو/تموز 2014، عقوبات على روسيا "لدورها في الأزمة المستمرة في أوكرانيا، وما تبذله من جهود لزعزعة الاستقرار في البلاد".
 




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات

شارك بكتابة تعليقك *