ابتكار سماعة تترجم 8 لغات دون الاتصال بالإنترنت.. قريباً في الأسواق بسعر مناسب

سماعة The Translate One2One
مُسند للأنباء - هاف بوست   [ الاربعاء, 14 يونيو, 2017 11:10:00 مساءً ]

تمكنت شركة Lingmo International الأسترالية الناشئة، من إحراز خطوة إلى الأمام نحو محاكاة الخيال العلمي، بتطويرها سماعة عالمية للترجمة.
 
ويعتبر جهاز The Translate One2One أول سماعة للترجمة متوفرة في الأسواق، إذ تم تدعيمها بتقنية الذكاء الاصطناعي، Watson، المطورة من قبل شركة IBM.
 
ويشتمل هذا النظام على واجهات برمجة التطبيقات للترجمة، بغرض التعامل مع مختلف جوانب اللغة من العامية المحلية، أو اللهجات المتعددة، دون الحاجة إلى الاتصال بخدمة البلوتوث أو الـWi-Fi.
 
فيما يقوم النظام بترجمة ثماني لغات وهي على التوالي، الماندرين الصينية، واليابانية، والفرنسية، والإيطالية، والألمانية، والبرتغالية، والبرازيلية، والإنكليزية، والإسبانية.
 
ويلتقط الميكروفون المدمج في سماعة الأذن الجمل المنطوقة، ويقوم بترجمتها إلى لغة ثانية في غضون ثلاث إلى خمس ثوان.
 
كما تتوفر نسخة من التطبيق الخاص بالجهاز بنظام iOS، والتي تتضمن إمكانيات تحويل الكلام إلى نص، أو النص إلى كلام لعدد أكبر من اللغات.
 
وقد اعتبر مدير ومؤسس الشركة الأسترالية، داني ماي، أن الجهاز يقدم فرصة هامة لتطبيق فريد من نوعه بالنسبة لشركات الطيران والعلاقات الحكومية الأجنبية، وحتى بالنسبة للعمل غير الربحي في المناطق النائية.
 
فيما تعمل الشركة على إتاحة الفرصة أمام الراغبين في اقتناء هذا الجهاز مقابل 179 دولاراً، ويتوقع أن يتم التسليم، في شهر يوليو/تموز. كما تقدم الشركة حزمة سفر مكونة من قطعتين مقابل 229 دولاراً، لتسهيل تمكُّن شخصين من التواصل بمحادثة فورية بلغات مختلفة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات