العراق والإمارات وسوريا تكتفي بالتعادل بتصفيات المونديال

مُسند للأنباء - وكالات   [ الاربعاء, 14 يونيو, 2017 01:47:00 صباحاً ]

سقط المنتخب الإماراتي لكرة القدم في فخ التعادل 1-1 أمام مضيفه منتخب تايلند، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، التي شهدت أيضا تعادل اليابان مع العراق بالنتيجة ذاتها.
وعلى ملعب راجامانجالا، انتزع المنتخب الإماراتي نقطة ثمينة من مضيفه منتخب تايلند في الوقت القاتل.
 
وتقدم منتخب تايلند بهدف سجله مونجكول توساكراي في الدقيقة 69، وتعادل علي مبخوت للمنتخب الإماراتي في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.
 
ورفع منتخب الإمارات رصيده إلى عشر نقاط في المركز الرابع بفارق ست نقاط عن منتخبي السعودية وأستراليا صاحبي المركزين الثاني والثالث، في حين رفع منتخب تايلند رصيده إلى نقطتين في المركز السادس الأخير.
 
وفي المباراة الثانية، تعادل المنتخب الياباني مع نظيره العراقي 1-1.     
وتقدم المنتخب الياباني بهدف سجله يويا أوساكو في الدقيقة التاسعة، وتعادل مهدي كامل شلتاج للمنتخب العراقي في الدقيقة 78.
 
وبهذا التعادل، حافظ المنتخب الياباني على صدارة المجموعة، حيث رفع رصيده إلى 17 نقطة في ما رفع منتخب العراق رصيده إلى خمس نقاط في المركز الخامس.
 
سوريا تتعادل
وأبقى المنتخب السوري على آماله قائمة في المنافسة على بطاقة الملحق الآسيوي على الأقل بتعادله القاتل أمام ضيفته الصين 2-2 في مدينة ملاكا الماليزية، في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى.
 
وتقدم المنتخب السوري مبكرا وتحديدا في الدقيقة 12 عبر لاعب وسط أم صلال القطري محمود كمال المواس، من ركلة جزاء سددها بيمناه على يمين الحارس زينغ تشينغ.
 
ونجحت الصين في إدراك التعادل من ركلة جزاء أيضا في الدقيقة 68، انبرى لها نجم غوانغجو إيفرغراند غاو لين بيمناه بنجاح على يمين الحارس إبراهيم عالمة، ثم تقدمت بعد ست دقائق بواسطة لاعب الوسط جيانسو جونينغ وو شي من تسديدة طائرة بيمناه من مسافة قريبة على يمين عالمة.
 
وحصلت سوريا على ركلة حرة مباشرة خارج المنطقة في الدقيقة الثالثة قبل الأخيرة من الوقت بدل الضائع، فانبرى لها القائد أحمد الصالح -الذي يلعب مع فريق هينان جيانيي الصيني- بقوة بيسراه، وأسكنها الزاوية اليسرى البعيدة من الحارس تشينغ.
 
وخاضت سوريا المباراة في غياب ثلاثيها الهجومي الضارب عمر خريبين وفراس الخطيب وعمر السوما، بسبب الإصابة.
 
وعززت سوريا موقعها في المركز الرابع برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط خلف أوزبكستان صاحبة المركز الثالث الذي يخول صاحبه خوض ملحق آسيوي مع ثالث المجموعة الثانية، على أن يخوض المتأهل ملحقا مع رابع اتحاد الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).
 
وتتخلف سوريا بفارق أربع نقاط عن كوريا الثانية والتي تحل ضيفة على قطر لاحقا، في حين رفعت الصين بقيادة مدربها الإيطالي مارتشيلو ليبي رصيدها إلى ست نقاط في المركز الخامس.
 
وتلعب سوريا مع ضيفتها قطر في 31 أغسطس/آب المقبل في الجولة التاسعة قبل الأخيرة، قبل أن تحل في الجولة الأخيرة ضيفة في 5 سبتمبر/أيلول المقبل على إيران التي حجزت البطاقة المباشرة الأولى عن المجموعة والتصفيات الآسيوية بفوزها على أوزبكستان 2-صفر أمس الاثنين في طهران.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات