تونس تنتزع فوزاً هاماً من مصر في تصفيات "الكاميرون 2019"

تونس تنتزع فوزاً هاماً من مصر
مُسند للأنباء - متابعات   [ الثلاثاء, 13 يونيو, 2017 01:12:00 صباحاً ]

حقق المنتخب التونسي فوزاً هاماً على نظيره المصري بهدف نظيف فجر الاثنين في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية "الكاميرون 2019".
 
مصر وصيفة بطل كأس الأمم الأفريقية التي توجت بلقبها الكاميرون مطلع العام الحالي، لم تظهر بالشكل المنتظر أمام مضيفتها تونس وخسرت بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبي برادس في العاصمة تونس ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة العاشرة وأحرز هدفها الوحيد طه ياسين الخنيسي في الدقيقة 48 من زمن اللقاء.
 
وفي الدقيقة 48  أحرز طه ياسين هدف المبارة بعد أن انفرد بالحارس المصري شريف إكرامي مستغلاً تمريرة بينية رائعة من يوسف المساكني.
 
وحقق المنتخب التونسي التوازن المطلوب بين الجانبين الدفاعي والهجومي وفرض تفوقه الهجومي طوال الشوط الأول وكاد يتقدم خلاله لولا تصدي القائم لكرة في الدقيقة 13 والحذر الدفاعي للمنتخب المصري وكذلك افتقاد الدقة في اللمسة الأخيرة في أكثر من مناسبة.
 
وفي الشوط الثاني، استثمر المنتخب التونسي الفرصة التهديفية الأولى ليسجل هدف المباراة الوحيد، ودخل المنتخب المصري في أجواء المباراة بشكل أكبر حيث بادل أصحاب الأرض الفرص التهديفية الحقيقية مع استمرار تفوق الفريق التونسي، لكن كل المحاولات باءت بالفشل لينتهي اللقاء بفوز تونس 1- صفر.
 
واستمر المنتخب المصري بعد هذه المباراة عاجز عن الفوز على تونس على مدار 15 عاما في المباريات الرسمية، منذ فوز الفراعنة على نسور قرطاج بدور المجموعات لامم أفريقيا 2002.
 
وتصدر المنتخب التونسي المجموعة العاشرة من التصفيات بثلاث نقاط، بينما بقى نظيره المصري في قاع المجموعة بدون نقاط بعد تعادل النيجر وسوازيلاند في مباراة السبت بينهما
وفي السياق تعادل المنتخب النيجر مع ضيفه منتخب سوازيلاند ضمن المجموعة ذاتها.
 
وتنقسم التصفيات الأفريقية إلى 12 مجموعة ويتأهل أول كل مجموعة إضافة إلى أفضل 3 منتخبات حاصلة على المركز الثاني بالإضافة إلى الدولة المنظمة والتي رغم ذلك تشارك في التصفيات أيضاً.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات