رئيس الاتحاد الألماني: قطر ستنظم مونديال 2022

قطر ستنظم مونديال 2022
مُسند للأنباء - وكالات   [ السبت, 10 يونيو, 2017 11:57:00 مساءً ]

أكد رينهارد غريندل رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن مونديال 2022 سيقام في قطر، مشيرا إلى أن التحركات ضد قطر "سياسية" ولا بد من حلول دبلوماسية لها.
 
ونقلت الصحف الألمانية عن غريندل قوله إن الأولوية في المجال الرياضي تكون دائما للحلول الدبلوماسية، دون خلط كرة القدم مع أي دوافع سياسية.
 
وطالب رئيس الاتحاد الألماني أمام حضور كبير في جلسة نقاشية في أكاديمية نورمبيرغ بعدم التصعيد، قائلا إن كأس العالم 2022 في قطر ستقام بعد خمس سنوات.
 
وكانت رسالة مسربة من حساب سفير الإمارات العربية المتحدة في واشنطن يوسف العتيبة، شككت في فوز قطر بتنظيم كأس العالم.
 
وظهرت في إحدى الرسائل ملحوظة بارزة من العتيبة في يوليو/تموز 2015، حين أرسل المحلل في المجلس الأطلسي بلال صعب رسالة للسفير يرشح له من خلالها فيلما وثائقيا عن المشاكل القانونية التي يعاني منها فيفا -الذي منح حق استضافة أهم بطولاته لقطر- ورد العتيبة قائلا: "الفيفا وقطر هما رمزا الفساد".
 
وبعد الحصار التي فرضته السعودية والإمارات والبحرين ومصر على قطر، وقطع العلاقات الدبلوماسية معها، انتشر الحديث في إعلام هذه الدول عن احتمال تأخر مشاريع البطولة في قطر وتجريدها من شرف استضافة المونديال ونقله إلى دولة أخرى.
 
ونقل فيفا إقامة المونديال من الفترة التقليدية بين يونيو/حزيران ويوليو/تموز إلى نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول، لأسباب أبرزها درجة الحرارة المرتفعة جدا في قطر خلال الفترة التقليدية.
وحصلت قطر على استضافة مونديال 2022 بعد منافسة مع الولايات المتحدة وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات