"قضاء العسكر" يحكم بالمؤبد على مرشد "الإخوان المسلمين" في مصر

محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين
مُسند للأنباء - متابعات   [ الثلاثاء, 09 مايو, 2017 03:07:00 صباحاً ]

قضت محكمة مصرية أمس الاثنين بالسجن المؤبد على ثلاثة من قادة جماعة الإخوان المسلمين بينهم المرشد العام، والسجن المشدد 5 سنوات لـ 15 متهما وبراءة 21 أخرين في قضية "غرفة عمليات رابعة".
 
وأصدرت محكمة جنايات الجيزة أحكاما، بمعاقبة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، ولقياديين آخرين، بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما، ومعاقبة 15 متهما آخرين بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات.
 
كما قررت المحكمة براءة 21 متهما آخرين، وذلك في ختام إعادة محاكمتهم وآخرين من قيادات وأعضاء الجماعة في اتهامهم بإعداد وتنفيذ مخطط إرهابي، والمعروفة إعلاميا بقضية "غرفة عمليات رابعة".
 
وكانت محكمة النقض، قد سبق وقضت بنقض الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات في المحاكمة الأولى للمتهمين، والتي تراوحت ما بين الإعدام والسجن المؤبد، وأمرت محكمة النقض بإعادة محاكمة 39 متهما محبوسا من أصل 51 متهما تشملهم القضية.
 
وسبق لمحكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاته، ان قضت في شهر أبريل 2016، بمعاقبة 14 من قيادات وعناصر جماعة الإخوان المتهمين بالقضية بالإعدام شنقا.
 
كما تضمن الحكم الصادر من الجنايات في المحاكمة الأولى أيضا معاقبة بقية المتهمين في القضية، وعددهم 37 متهما، بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما لكل منهم.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات