طيران التحالف يوسع ملاحقة الحوثيين في أكثر من جبهة

طيران التحالف يوسع ملاحقة الحوثيين في معظم الجبهات
مُسند للأنباء - الخليج   [ الثلاثاء, 25 أبريل, 2017 02:53:00 صباحاً ]

واصلت قوات الشرعية اليمنية أمس الاثنين، التقدم الميداني في محافظة تعز وسط اليمن، بعد مواجهات ضد ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، وتمكّنت من السيطرة على مناطق جديدة، وتكبدت عشرات القتلى والجرحى، فيما دمّرت مقاتلات التحالف العربي مخازن أسلحة، وآليات للانقلابيين في مناطق المواجهات بالساحل الغربي، ومحافظة صعدة شمالاً.
 
وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز العسكري، في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع «فيسبوك» أمس، إن «قوات الجيش الوطني أحكمت السيطرة الكاملة على قرية وجبل الثوباني، التابعين لمديرية المخا الساحلية»، القريبة من الممر البحري الدولي؛ باب المندب. وأضاف البيان أن قوات الجيش الوطني حررت أيضاً مناطق واسعة في محيط دار ابن علوان، في موزع غرب محافظة تعز. ونسفت قوات الجيش والمقاومة أحد الأطقم التابعة للميليشيات الحوثية شمال المخا. وقال مصدر عسكري إن كميناً محكماً نجح في تدمير عربة كانت ضمن رتل يحمل تعزيزات للميليشيات بالقرب من معسكر خالد.
 
وسقط العشرات من عناصر الميليشيات قتلى وجرحى، صباح أمس، في اشتباكات عنيفة مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، شرق مدينة تعز. وقال مصدر عسكري إن الميليشيا الانقلابية شنّت ثلاثة هجمات على مواقع قوات الجيش والمقاومة، واستهدفت الهجمة الأولى محيط معسكر التشريفات والثانية على المديهن، والثالثة على موقع المكلكل، إلا أن قوات الجيش والمقاومة أفشلت تلك الهجمات وأجبرت الميليشيات الانقلابية على التراجع والانسحاب، بعد معارك عنيفة استمرت نحو 18 ساعة. وبحسب المصدر فإن الميليشيا الانقلابية تستميت في محاولة منها لتحقق أي تقدم ميداني على مستوى الجبهة الشرقية، مشيراً إلى أن الميليشيا تكبّدت خسائر فادحة في الأرواح.
 
وقصفت مقاتلات التحالف العربي، الليلة قبل الماضية مخازن أسلحة وتعزيزات وتجمعات لميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في عدة مواقع غرب محافظة تعز. وقال مصدر عسكري، إن الغارات استهدفت تحركات الميليشيا في وادي رسيان، ومحيط مفرق المخا، ومواقع متقدمة في موزع غربي تعز، مضيفاً أن الغارات أسفرت عن تدمير العديد من الآليات العسكرية، ومخازن الأسلحة وكبّدت الميليشيا خسائر في الأرواح والمعدات.
 
وقصف طيران التحالف العربي أمس، أهدافاً للميليشيا في مديرية رازح، بمحافظة صعدة شمالي اليمن. وقالت مصادر محلية إن الطيران شن غارات على الطريق العام في منطقة بركان بالمديرية. وأكدت مصادر محلية أن القصف أسفر عن سقوط عدد من القتلى وتدمير آليات ومعدات في مديريات متفرّقة من صعدة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات