أمريكا والصين.. تعلنان موقفهما من شرعية هادي والانقلابيين

وزير الخارجية عبدالملك المخلافي والسفير الامريكي
مُسند للأنباء - خاص   [ الأحد, 19 فبراير, 2017 09:23:00 مساءً ]

جدد السفير الامريكي لدى اليمن، ماثيو تولر دعم بلاده المستمر للحكومة الشرعية في اليمن، والعملية السياسية برعاية الأمم المتحدة. مشيدا بالجهود المبذولة من قبل الحكومة الشرعية ومواقفها المرنة والايجابية والمتسقة مع المرجعيات الثلاث المتفق عليها خلال فترة المشاورات السابقة.
 
وأشار ماثيو تولر خلال لقائه اليوم الأحد، بوزير الخارجية عبدالملك المخلافي، إلى أن التوصل إلى حل سلمي وشامل وعودة الشرعية لليمن هو ما يدعمه المجتمع الدولي بكامله.
 
وأعرب السفير الامريكي عن تقديره للجهود التي تبذلها الحكومة في عدن والمناطق المحررة..مؤكداً تطابق وجهات النظر بين حكومتي اليمن والولايات المتحدة الامريكية بتعزيز جهود المبعوث الدولي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ.
 
من جانب اخر أكد السفير الصيني لدى اليمن تيان شي موقف بلاده الداعم للشرعية في اليمن ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، مؤكدا ايضا على ضرورة إرتكاز الحل على المرجعيات الثلاث.
 
وجدد السفير الصيني تأكيده خلال لقائه وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، اليوم الأحد دعم بلاده لليمن وتوفير مزيداً من الدعم السياسي والإنساني والاغاثي.
 
 
من جانبهما اوضح المخلافي أن الجهود لتحرير المناطق الغربية من سيطرة الانقلابيين تأتي في إطار السعي الجاد من الحكومة الشرعية لايصال المساعدات الانسانية، وفرق الاغاثة اليهم حيث يمنع الانقلابيون وصولها.
 
وقال المخلافي"لا تزال الحكومة تعول على دعم المجتمع الدولي الموحد من أجل التوصل إلى تسوية سياسية بموجب المرجعيات المتفق عليها المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216 (2015)".
 
وأكد وزير الخارجية المخلافي أن الحكومة تدعم مساعي السلام وجهود المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ وترحب باي مبادرة مرتكزة على المرجعيات الاساسية الثلاث المتمثلة في المباردة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات