طيران التحالف يدمر مخزن ذخيرة وزوارق مسلحة للحوثيين في الحديدة

طيران التحالف يدمر مخزن ذخيرة وزوارق مسلحة للحوثيين
مُسند للأنباء - الخليج   [ الإثنين, 13 فبراير, 2017 03:29:00 صباحاً ]

دمر طيران التحالف العربي، أمس، مخزناً للسلاح تسيطر عليه ميليشيات الحوثي وصالح في منطقة موشج بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة، كما شن سلسلة على مواقع الميليشيات في شمال مديرية المخا الساحلية التابعة لمحافظة تعز، بينما تكبدت الميليشيات الانقلابية خسائر إضافية في عدد من الجبهات، منها تعز وحجة وصرواح بمحافظة مأرب، كما تواصل قوات الشرعية نزع الألغام وملاحقة فلول الميليشيات الانقلابية في أحياء المخا المحررة.
 
وأفادت الأنباء بأن مقاتلات التحالف العربي استهدفت زوارق كان على متنها مسلحون حوثيون وأسلحة في سواحل مديرية اللحية بالمحافظة نفسها، مما أسفر عن تدمير الزوارق ومقتل جميع من كانوا على متنها. وشنت المقاتلات 8 غارات أخرى استهدفت مواقع الميليشيات في مديريتي الخوخة والدريهمي، بالإضافة إلى تدمير مركبات عسكرية في مطار الحديدة، وأخرى في منطقة الصليف. 
 
وفي مديرية المخا، حيث تستكمل قوات الشرعية، بإسناد من قوات التحالف وطيرانه شنت مقاتلات التحالف 15 غارة، استهدفت معسكر الزهاري، ومنطقة يختل، وتعزيزات في الخط الساحلي باتجاه الخوخة. ولقي عدد من عناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع مصرعهم، أمس، وجرح آخرون أثناء هجومين منفصلين نفذتهما مقاومة تهامة بمحافظة الحديدة غربي اليمن.
 
وقالت مصادر محلية، إن هجوماً بقنبلة يدوية نفذته مقاومة تهامة استهدف آلية للميليشيات في شارع النصر بمديرية الحالي أسفر عن مقتل وجرح 4 من عناصر الميليشيات.
 
وأضافت المصادر أن هجوماً بالأسلحة الخفيفة نفذته مقاومة تهامة استهدف عنصراً من عناصر الميليشيات في شارع الأربعين بمدينة الحديدة أسفر عن مقتله على الفور.
 
وفي تعز، أعلنت مصادر عسكرية مقتل وإصابة أكثر من 11 من عناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، في مواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية غربي المدينة. وذكرت المصادر أن المواجهات دارت على جبهة الكدحة في مقبنة، بينما شنت الميليشيات من مواقع تمركزها في تبة سوفتيل قصفاً عشوائياً استهدف الأحياء السكنية شرق تعز.
 
وواصلت فرق نزع الألغام التابعة للجيش الوطني اليمني عمليات نزع الألغام التي زرعتها الميليشيات في أحياء مدينة المخا الساحلية، فيما فرضت قوات الشرعية الحصار على فلول الميليشيات المتمركزة في حي الحالي أكبر أحياء المدينة.
 
وكانت قوات الشرعية قد سيطرت على منطقة «الخبت» الممتدة من الكورنيش وحتى المحطة البخارية، في سياق تقدمها نحو منطقة يختل، شمال المديرية، كما نصبت نقاط التفتيش شمال مدينة المخا وحتى معسكر القطاع الساحلي، في سياق عملية «السهم الذهبي».
 
وأفاد المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني أن غارة لطيران التحالف على تجمعات للانقلابيين، جنوب مدينة حرض، بمحافظة حجة، نتج عنها تدمير مدفع بي 10، ومدفع 14.5، فيما استهدفت غارة أخرى تجمعات للانقلابيين شرق مدينة ميدي، أعقبتها غارة أخرى على سيارة ودراجات نارية جاءت تعزيزات. 
 
وكان طيرن التحالف استهدف في وقت متأخر من مساء أمس الأول، بعدة غارات مقر اللواء «25 ميكا» بمديرية عبس بمحافظة حجة أيضاً. كما استهدف بثلاث غارات الميليشيات بمناطق متفرقة بمديرية صرواح في محافظة مأرب.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات