الامارات.. تحدد موقفها من عملية الانفصال والوحدة

مُسند للأنباء - عدن   [ الاربعاء, 25 يناير, 2017 05:45:00 مساءً ]

باركت قيادة التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن الانتصارات التي تحققها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الساحل الغربي لليمن.
 
وقالت قيادة التحالف العربي المتواجدة في عدن, إن الانتصارات يصنعها الأبطال وبمساندة مقاتلات التحالف العربي من أجل تخليص اليمن شمالاً وجنوباً من الحوثيين وقوات صالح.
 
وقال مصدر عسكري يمني حضر اجتماعاً خاصاً أمس الاثنين, جمع قيادات عسكرية في التحالف وأخرى يمنية من المنطقة الرابعة, إن التحالف العربي ومعه القوات الإماراتية يقاتل من أجل يمن موحد وغير متشظ البتة.
 
وذكر المصدر عن قائد عسكري إماراتي يعرف بكنية "أبو فارس" بأن قوات الإمارات لم تأت إلا اليمن من اجل مشاريع أخرى, إنما تتناغم مع أهداف التحالف في الحفاظ على اليمن الموحد, وإنهاء الانقلاب.
 
وأشار المصدر بأن القائد في قوات التحالف أكد المهمة الرئيسة التي وجدت من أجلها عاصفة الحزم, وهو إنهاء انقلاب الحوثي صالح, وأضاف: "لا نقاتل من أجل الجنوب أو الشمال منفرداً قتالنا هو من اجل الشعب اليمني في استرداد حقه المغتصب, الذي سلبته المليشيا يوم إعلانها السيطرة على البلاد بقوة السلاح".
 
وتدور معارك شرسة في الساحل الغربي من باب المندب حتى المخأ بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى, مع تقدم كبير لقوات الجيش التي سيطرت على ميناء المخأ الاستراتيجي, بإسناد من مقاتلات التحالف العربي في عملية أطلق عليها بـ "الرمح الذهبي".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات