350 صحفيا وإعلاميا فقدوا أعمالهم في ظل سيطرة الحوثيين

جماعة الحوثي ترتكب أكبر مذبحة بحق الصحفيين والصحافة اليمنية

مُسند للأنباء - صنعاء   [ الاربعاء, 05 أغسطس, 2015 08:02:00 مساءً ]

كشف مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي في تقرير حديث أن الحريات الصحفية تراجعت بشكل كبير في ظل سيطرة الحوثيين.
 
وأوضح المركز أنه سجل 87 حالة انتهاك للحريات الصحفية خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين من العام 2051، من قبل سلطات الحوثيين وحلفائهم.
 
وقال إن النسبة الأكبر من الانتهاكات تمثلت في حالات الاعتداء والتهديد 40 حالة بنسبه 46% تلتها حالات الاختطاف 36 حالة وبنسبه 41% ثم حالات الاقتحام والنهب 8 حالات وبنسبة 9% ثم حالات الإصابات 3 حالات وبنسبة 3%.
 
وأكد أن 350 صحفيا وإعلاميا من العاملين في وسائل الإعلام المختلفة جراء وقف ومصادرة واجتياح عدد من المواقع والصحف والقنوات والإذاعات في المحافظات اليمنية.
 
وأشار التقرير إلى أن 93% من إجمالي الانتهاكات ارتبكها الحوثيون وقوات صالح.
 
ولفت إلى أن محافظة شبوة في المرتبة الأولى من حيث عدد الانتهاكات للحريات الإعلامية وهي آخر محافظة تسيطر عليها جماعة الحوثي.
 
وأشار تقرير مركز الإعلام الاقتصادي إلى أن الحريات الصحفية أصيبت بنكسة منذ اجتياح صنعاء حيث توقفت 14 قناة ولجأت معظمها إلى العمل من خارج اليمن، كما توقفت 10 إذاعات محلية عن العمل، وتم حجم أغلب المواقع الالكترونية المستقلة والحزبية.
 
واستطرد التقرير قائلا: أن وضع الإعلام تحسن كثيرا بعد ثورة فبراير,حيث ارتفع عدد وسائل الاعلام المرئية والمسموعة ووصل عدد القنوات الفضائية 16 قناة ، و 13 إذاعة مجتمعية وخاصة، إضافة إلى أكثر من 300 موقع الكتروني.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات