عدن والمظاهرات العجيبة بعد الاستقلال

الأحد, 18 أغسطس, 2019 08:05:00 مساءً


ما يسمى بالمجلس الانتقالي المناطقي التابع للإمارات يدعو إلى مظاهرة حاشدة غدا الخميس في مدينة عدن ....
 
تاريخ عدن مع المظاهرات من بعد الاستقلال عجيب وغريب. مضحك ومبكي في نفس الوقت . فهي العاصمة الوحيدة في العالم التي خرجت فيها مظاهرة تردد ( تخفيض الراتب واجب ) وطبعا تم ذلك بالقوة .
 
في عام 1969 م قاموا بالانقلاب على قحطان الشعبي رافع علم الاستقلال وبعدها اخرجوا مظاهرة حاشدة في عدن تأييدا للانقلاب على الرجعية وتبشير بدولة الجنوب التقدمية الجديدة .
 
وفي شهر يونيو من العام 1978م انقلبوا على الرئيس سالم ربيع علي ( سالمين ) أحد قادة الاستقلال وبعد ان قتلوه مع العديد من رفاقه اخرجوا مظاهرة في عدن لتبارك الانقلاب ومبشرة بدولة جنوبية من طرازٍ جديد ..
 
جاء شهر يناير من العام 1986م فكانت عدن على موعد مع أكبر مجزرة في الوطن العربي .فخلال أسبوع واحد فقط قُتل ما يقرب من عشرين الف وهجر الى الشمال بحدود مائتي الف اغلبيتهم الساحقة من ابناء محافظتي ابين وشبوة وفي مقدمتهم رئيس الدولة علي ناصر محمد والرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي .
 
وتم بعدها اقتحام مئات المنازل على اساس مناطقي وتحديدا التابعة لابناء ابين وشبوة فتم نهب محتوياتها ومصادرتها وتم القتل والاعتقال على اساس البطاقة الشخصية ، وبعد هذا كله اخرجوا مظاهرة حنانة طنانة في عدن مباركةً لتلك الاعمال ومبشرة شعب الجنوب بعهد جديد وفقا لقرارات (الكونفرنس الحزبي ) ..
 
 وفي أغسطس الحالي من هذا العام 2019م وبدعم اماراتي سعودي انقلبوا على( شرعية) الرئيس هادي في عدن وقتلوا العديد من انصاره . ثم قاموا بعدها باقتحام ونهب العشرات من المنازل التابعة لابناء ابين وشبوة واعتقال العديد من ابناء تلك المناطق .
 
وهاهم اخرجوا مظاهرة في عدن الخميس الماضي لتبارك ما قاموا به مع التبشير بدولة جنوبية قادمة. طبعا كلنا يعرف كيف يتم اخراج تلك المظاهرات والتحشيد لها .
 
كل تلك الاعمال والفواجع التي حدثت من عام 1969م حتى اغسطس 2019م قاموا بها بإسم الجنوب وتحت علم الجنوب ونجمته الحمراء من أجل دولة الجنوب ... وهكذا تستمر الحكاية .. لك الله يا عدن . لك الله يا مدينتنا الجميلة لقد ابتلاك الله بابناء القرية . وحتماً ستشرق شمسك يا عدن