ابعدوا الاصلاح والسلفيين عن مايدور في تعز؟

الإثنين, 13 أغسطس, 2018 05:06:00 مساءً


هناك اصرار عجيب من قبل بعض الكتاب وبعض وسائل الاعلام التابعة لاحزاب او دول في الداخل والخارج بقصد او بدون قصد على تصوير ما يدور في مدينة تعز على انه مواجهة بين الاصلاح والسلفيين وهذا هو الخبث بذاته من الذين يعرفون الحقيقة ويرددون مثل هذا القول ،، فلو كان الاصلاح طرف في المواجهة فهل كانت الرئاسة ستلزم الصمت ، وهل كان التحالف سيلتزم الصمت ؟ فاذا كان معروف للجميع ما يحدث لقادة الاصلاح ورجاله واعتقال الكثير منهم في عدن وهم في طريقهم الى المسجد او عائدون منه فكيف سيتم التعامل معهم وهم يخوضون معارك داخل تعز .؟ وهل وحدات الالوية العسكرية المشا ركة تتبع الاصلاح ؟ وهل الشرطة العسكرية وقوات الامن المركزي المشاركة في الحملة والتي يوجد وسطها الكثير من الافراد من قبل 2011م وسقط منهم اليوم قتلى وجرحى فهل هؤلاء يمثلون الاصلاح . ؟ وهل الناطق باسم الجيش في تعز والتي تعتبر تصريحاته رسمية في وسائل الاعلام الداخلية والخارجية ، هل هو ايضا ناطق باسم الاصلاح ؟
 
وفي الجانب الاخر فلو كان السلفيون طرف في المواجهة كما يصر البعض على ذلك، فلماذا لم يشترك قادة من السلفيين في القتال امثال ابو الصدوق والقائد مؤمن المخلافي لماذا لم يشتركوا او يساندون ابو العباس اذا كان يمثل السلفيين في هذه المواجهة ؟ بل لماذا لم يسانده القائد السلفي القوي عدنان رزيق قائد اللواء الخامس حماية رئاسية ؟
 
عندما حدثت المواجهة في عدن في يناير الماضي هدد بعض قادة الالوية السلفية والذين كانوا يقاتلون في جبهة المخا هددوا بالانسحاب من الجبهة بل (عاد البعض منهم) اذا لم يتوقف القتال في عدن والذي اعتبروه تهديد لسلطة الرئيس هادي واستهداف للقادة السلفيين هناك، بينما نجد اليوم قادة العمالقة وكلهم من السلفيين ويدينون بالولاء للرئيس هادي ومدعومين من الامارات نجدهم يقاتلون في الحديدة دون اي التفات لما يدور في تعز ، فهل كان هذا سيكون موقفهم لو كانت المواجهة بين الاصلاح والسلفيين وفيه تهديد لسلطة الرئيس هادي عن طريق الاصلاح؟ علاوة على موقف الامارات المعروف من الاصلاح ،، واخيرا هل يعقل ان يعود هؤلاء من لقائهم بالرئيس هادي ثم يقودون هذه الحملة بدون موافقة الرئيس هادي نفسه؟ وهل يعقل انه كان سيعطي الضوء الاخضر لو كانت الامور مثلما يطلق عليها البعض ،،، ابعدوا اسم الاصلاح والسلفيين عن ما يدور في تعز وسموا الاسماء بمسمياتها يا رعاكم الله ولا تكرروا اخطاء الماضي .. حفظ الله تعز من كل مكروه وحفظ الله اليمن بالكامل.